أفادت معلومات خاصة لصحيفة "النهار" أنه "نتيجة لجهود مخابراتية وتتبع تقني لأجهزة الهاتف الخليوي تبين أن زوجة  المسؤول في "جبهة النصرة" أنس شركس المعروف بـ"ابو علي الشيشاني" وتدعى علا أو علياء على تواصل مع زوجها ومسلحين آخرين عبر"سكايب"، وأنه نتيجة التتبع تم التوصل الى معرفة مكانها بدقة مما أدى الى إرسال قوة خاصة من مخابرات الجيش اللبناني طوقت المدرسة الرسمية في حيلان حيث يقيم نازحون سوريون وقبضت عليهم بعد رصد ومتابعة قرابة شهرين، وأخضعوا لتحقيق أولي في مركز مخابرات القبة لينقلوا بعدها الى بيروت".

 

واضافت: "كما أظهرت المعلومات أن بلدة حيلان اختيرت لأنها احدى القرى الهادئة من قرى قضاء زغرتا وقريبة من قضاء الضنية حيث يسكن أصدقاء ومعارف للزوجة، كما أن لا وجود أمنيًا بصورة مستمرة فيها، فلا مخفر درك ولا أي مركز أمني. ويقيم النازحون السوريون في المدرسة الرسمية البعيدة نسبيًا عن المنازل حيث لم يشعر الاهالي بأي حركة غير عادية خلال عملية التوقيف".

 

وختمت: "لكن الجيش راقب البلدة التي ذاع، بعد أحداث طرابلس، احتمال لجوء شادي المولوي اليها مع رفاق له كون البلدة على مقربة من "وادي جهنم" ويمكن التواري فيها بسرعة".