اعتبر منسق تيار المستقبل في عرسال والهرمل بكر الحجيري أن حادثة إطلاق النار على مركز تيار المستقبل (المستوصف) الساعة الخامسة فجراً تنتمي الى خانة "التّحضير لسيناريو طرابلس في عرسال".

وأوضح بكر الحجيري في حديث لصحيفة "الحياة" أنه حصل تبادل لاطلاق النار بين المسلحين وبين حرس المركز واقتصرت الأضرار على الماديات. وأعرب عن اطمئنانه لدوريات الجيش في شوارع البلدة طوال نهار أمس.

وأشار بكر الحجيري إلى أن الفاعلين فرّا إلى ضواحي البلدة ، ولفت الى أن المواطنين مصمّمون على عدم السّماح لأي كان المس بالعيش المشترك لذلك فإن الفاعلين سيُكشفان قريباً ، مرجحاً ان يكونا نفسيهما اللذين كسرا قبل أيام الكاميرات التي وضعتها البلدية في شوارع البلدة.

في سياق متصل، كشفت معلومات امنية لـ "الديار" عن عودة اجواء التوتر الى عرسال وقيام مسلحين ملثمين طوال الايام الثلاثة الماضية على اطلاق النار على كاميرات المراقبة في المدينة، واطلاق نار على جندي في الجيش اللبناني بالاضافة الى اطلاق النار امس على مستوصف رفيق الحريري مما اثار خوف الاهالي من التحضير لعملية عسكرية، وقد اتخذ الجيش اللبناني المزيد من الاجراءات الامنية.


وفي ظل هذه التطورات تواصلت الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي حزب الله والجيش العربي السوري من جهته ومسلحين من النصرة وداعش حيث فشلت كل محاولات المسلحين للسيطرة على بعض التلال التي تؤمن لهم الامداد. وقد فشلت كل المحاولات وافادت معلومات عن تدمير اليات للمسلحين من قبل الطيران السوري.