اكد عضو كتلة حزب الكتائب النائب ايلي ماروني ان ليس هناك أي تطور إيجابي فيما خص موضوع انتخاب رئيس للجمهورية ، وقال لموقع  ًلبنان الجديد ً كم كان اللبنانيون سيشعرون بالراحة لو يتم الاتفاق على آجال محددة في هذا الموضوع .
عن زيارة النائب سامي الجميل للسعودية قال النائب ماروني : من الطبيعي ان يزور النائب الجميل السعودية في إطار زياراته الى الكثير من الدول الصديقة ، وهو سيجري محادثات مع القادة السعوديين لما لهم من تأثير على الساحة اللبنانية ، ونظرا لمساعدتهم ودعمهم الدائم والمستمر للاقتصاد اللبناني وللجيش اللبناني ، وكشف ماروني انه قد يحصل لقاء ثلاثي بين الجانب السعودي والنائب سامي الجميل ورئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع ، الموجود ايضا في المملكة للتشاور في الكثير من الملفات وخصوصا منها الملف الرئاسي .
من جهة اخرى وحول ما يجري من انتخابات لجان ومقررين اليوم في المجلس النيابي ، قال النائب ماروني ، لدينا قرار في المكتب السياسي بعدم المشاركة في اي من الجلسات النيابية الاّ اذا كانت لانتخاب رئيس جديد أو لانبثاق سلطة، كالتشريع  لقانون انتخابي جديد مثلا .. 
وعلق النائب ماروني على زيارة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الى البقاع فقال : من الطبيعي ان يزور نصرالله البقاع ، ومن حقه ، فالحزب له انتشار كبير في شرق البقاع وهو يزور محازبيه . 
وعلق أيضاً على موقف وزير الداخلية نهاد المشنوق الاخير فقال ، لقد كان الوزير المشنوق جريئا وصريحا جداً ووضع النقاط على الحروف وهو لم يفجّر هذه القنابل السياسية لو لم يشعر بالأخطار السياسية والأمنية .
وفي الختام اكد النائب ماروني ان قرار منع اللاجئين السوريين من الدخول بعد الآن الى الاراضي اللبنانية ، هو افضل قرار يتم أخذه من قبل الحكومة اللبنانية .