على رغم الجمود الذي يتسم به ملف الفنان السابق فضل شاكر المتهم بالاعتداء على الجيش اللبناني في حوادث عبرا، ورغم أن وسائل الإعلام المرئيّة والمسموعة ملتزمة بغالبيّتها الساحقة بقرار عدم بثّ أغاني هذا "الفنان" المعتزل، جاء الخرق من إحدى المؤسسات التي ربما تأبى أن يسكن فضل شاكر طيّ النسيان، ضاربةً بعرض الحائط تمنّي أكثر من نقابة فنيّة التوقف عن بث أغاني الفنان الفار من وجه العدالة فكانت أغنية "وافترقنا" ضمن مجموعة الاغاني التي أدّاها مشتركو برنامج "ستار أكاديمي" الذي تنتجه شركة "أنديمول" وتبثّه محطة الـ"LBCI".


وفي الوقت الذي تفتخر المحطة بفريق الاعداد الضخم الذي ينظّم هذا البرنامج، كانت ضخامة الخطأ أكبر من ضخامة الاعداد، فهل يكون الخطأ مقصوداً أم أنّه سقط سهوا؟ علما أنّ اغاني المشتركين تحضّر بشكل سابق ويتمرّنون عليها في خلال الاسبوع الذي يسبق موعد "البرايم".

ولفتت نقيبة الفنانين السابقة سميرة بارودي في اتصال مع موقع mtv الاكتروني إلى أنّ شاكر عضو غير منتسب في النقابة، مشدّدةً على أنّها ضدّ السلاح غير الشرعي، والجيش والقوى الامنيّة هي المؤسسات الوحيدة التي تملك الحق الحصري بحمل السلاح والدفاع عن الارض والوطن. وقالت بارودي: "هناك جهات مخوّلة بأن تصدر قراراً بشأن ايقاف أغاني فضل شاكر كقيادة الجيش التي تستطيع أن تطلب من المجلس الوطني للاعلام تنفيذ القرار والالتزام به، ولو كان شاكر عضواً في النقابة لكانت النقابة فصلته".


من جهته، أشار نقيب الممثلين جان قسيس في اتصال مع موقعنا إلى أنّ النقابة كانت تمنّت على المؤسّسات الاعلاميّة والاذاعيّة عدم بثّ أغاني فضل شاكر، مشدّداً على أنّ "الامر يشكّل عاراً على البلاد لأنّ هذا الفنان شارك في قتل الجيش اللبناني، حامي الوطن والسيادة".