نفت خلية أردنية متهمة بالارتباط بـ"حزب الله" التهمة الموجهة اليها من قبل محكمة أمن الدولة، بتشكيل خلية "تجسسية أو إرهابية" تابعة للحزب اللبناني لتنفيذ هجمات.
وأنكر ستة متهمين يحملون الجنسية الأردنية خلال جلسة محاكمة في محكمة أمن الدولة، تهمة تشكيل لـ"حزب الله" اللبناني لتنفيذ أعمال إرهابية على أراضي المملكة.
وأوقت الأجهزة الأمنية في أيار أعضاء الخلية باستثناء سوري فار، وضبطت بحوزتهم أسلحة أتوماتيكية ومواد تدخل في صناعة المتفجرات وأجهزة تجسسية.
واسندت نيابة أمن الدولة "تهمة حيازة أسلحة أتوماتيكية بقصد استعمالها على وجه غير مشروع للقيام بأعمال إرهابية، وتصنيع مواد متفجرة بقصد استعمالها في تنفيذ أعمال إرهابية والقيام بأعمال إرهابية، والمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والقيام بأعمال من شأنها تعريض المملكة لخطر أعمال عدائية، وتعكير صلاتها بدولة أجنبية، وتقديم أموال بقصد استخدامها لارتكاب عمل إرهابي، وتجنيد أشخاص وتدريبهم للالتحاق بجماعات مسلحة، والانتساب لجمعية غير مشروعة ("حزب الله")، بقصد ارتكاب أعمال إرهابية في المملكة وضد المصالح الأردنية في الخارج، وعدم الإبلاغ عن معلومات ذات صلة بنشاط إرهابي، وحيازة سلاح ناري دون ترخيص قانوني".