اندرو جورج خوري الطفل الذي لم يمض على وﻻدته اﻻ ساعات قليلة دخل منزله العائلي محضونا من امه ماريا التي لم تكن تتوقع ابدا ان تلد ابنها بغياب والده الرقيب اﻻسير جورج خوري الذي كان يعد اﻻيام انتظارا ﻻحتضان فلذة كبده، وهو من اسماه "اندرو"، وتقول الوالدة:" شهران تقريبا مضيا وكانهما دهر باكمله فما هو ذنب هؤﻻء الشباب وما هو ذنب عائلاتهم لتكبد هذا العذاب وهذه اللوعة ،واناشد الخاطفين واستحلفهم بالله العلي القدير اﻻفراح عن اﻻسرى اليوم قبل الغد.
والدة اﻻسير خوري نبيهة مخايل التي تغمرها فرحة وﻻدة حفيدها اندرو تبكي في الوقت نفسه غياب نجلها، وقد ناشدت الخاطفين اﻻفراج عن كل العسكريين اﻻسرى واعادتهم الى امهاتهم وزوجاتهم وابنائهم.الذين بعانون مرارة اﻻنتظار والقلق والخوف وﻻ يجوز ان يمر عيد اﻻضحى المبارك والعسكريون في الاسر.
وتوجهت في شكل خاص الى ابو مالك التلي وناشدته اﻻفراج عن ابنها وقالت وهي تحضن حفيدها اندرو :
"وعدتني بان يكون ابني اول المفرج عنهم، وأنا على ثقة بانك ستفي بوعدك،لقد قابلتك وابنتي ولمسنا فيك قامة رجل إن وعد وفى. واني ارجو منك اطﻻق سراح ابني حباً بهذا العيد الكريم".
وتمنت على كل المسؤولين المعنيين وﻻ سيما رئيس الحكومة والرئيس سعد الحريري والوزراء المعنيين والمسؤولين عن اﻻجهزة المعنية ان يبذلوا قصارى جهدهم للا فراج السريع عن العسكريين اﻻسرى وتلبية مطالب اسريهم فكفانا عذابا ولوعة .ولم يعد في وسعنا تحمل هذا الكم من العذاب".

يذكر ان الاسير جورج لا يعلم حتى الساعة انه رزق بأندرو.