انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي كلمة رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز دي كيرشنر في مجلس الأمن، التي يبدو أن بعض المحطات الفضائية عمدت إلى وقف البث المباشر خلالها وإلغاء الترجمة.

ونقلت المواقع فقرات مطولة من تساؤلات دي كيرشنر المنطقية خلال الجلسة مساء السبت، حيث قالت فيها:"اجتمعنا منذ عام وكنتم تعدون نظام الرئيس بشار الأسد إرهابياً، وكنتم تدعمون المعارضة الذين كنا نعدهم ثواراً واليوم نجتمع للجم الثوار الذين تبين فيما بعد أنهم إرهابيون ومعظمهم تدرج من المتشدد إلى الأكثر تشدداً".

وأشارت إلى أنه تم إدراج حزب الله في وقت سابق ضمن قائمة الإرهاب ولكنه اليوم حزب مؤثر في لبنان، كما أصدرتم قرار محاربة (تنظيم) القاعدة بعد أحداث 11 أيلول 2001 واستبيحت بلاد وقتل أهلها تحت هذا العذر مثل العراق وأفغانستان ومازالت هاتان الدولتان تعانيان من الإرهاب بالدرجة الأولى"، في انتقاد مبطن إلى الولايات المتحدة.

وقالت:"رحبتم بالربيع العربي وعممتوه في تونس ومصر وليبيا وغيرهها وأوصلتم المتشدد للحكم في تلك البلدان بقراراتكم ومباركتكم ومازالت شعوب تلك الدول تعاني من وصول المتشددين إلى الحكم والعبث بحريات المواطنين".

ورأت أنه اتضح من خلال القصف على غزة فداحة الكارثة التي ارتكبتها تل أبيب وموت العديد من الضحايا الفلسطينيين، فيما اهتممتم بالصواريخ التي سقطت على إسرائيل التي لم تؤثر أو تحدث خسائر فيها، مضيفة:"نجتمع هنا لإصدار قرار دولي بشأن تجريم تنظيم داعش ومحاربته وهو مدعوم من قبل دول معروفة أنتم تعرفونها أكثر من غيركم وهي حليفة لدول كبرى أعضاء في مجلس الأمن".

وعندما استطردت الرئيسة الأرجنتينية بالحديث على هذا المنوال قطعت وسائل الإعلام التي نقلت الجلسة الترجمة فجأة.