بعد تصریحات رئیس القسم السیاسی بحزکة حماس خالد مشعل لجریدة العربی الجدید حول تأمین السلاح للفلسطینیین من قبل ایران أکد علی اکبر ولایتی مستشار المرشد الاعلی علی آن المقاومة لم تکن بالمقدور لو لم یکن هناک دعم إیران، حیث أن آمنت الاسلحة للفلسطینیین من الرصاص حتی الصاروخ.

أضاف ولایتی إن إیران ماضیة فی دعمها ومساندتها حتی القضاء علی إسرائیل.

وفی حدیث مع قناة العالم یوم الاحد الماضی أکد ولایتی علی أن الحصول علی الصواریخ التی استخدمت فی الحرب الاخیرة مع إسرائیل لم یکن بمقدور الفلسطینیین بمعزل عن دعم إیران. ویری ولایتی آن إیران لم تخف فی یوم من الایام دعمها للفلسطینیین حیث بدأت بدعمهم منذ الایام الأولی من انتصار الثورة الاسلامیة وتستمر فی هذا العم وهذا ما یعرفه القاصي والداني.

ومن جهته أعلن علي لاریجانی عن أن إیران هی المصدر الوحید لتصدیر تقنیات صنع الصواریخ والاسلحة للفلسطینیین.

وفی السیاق نفسه أکد المرشد الاعلی أیة الله علي خامنئي یوم الاربعاء الماضي علی أن حلفاء إیران في المنطقة یشکلون عمقها الاستراتیجي ملمحا بذلک الی حرکة حزب الله وحرکة حماس وحرکة الجهاد الفلسطینیة.

طالب خامنئي فی الایام الاخیرة لحرب غزة الاخیرة بتسلیح الضفة الغربیة کأسلوب لتخفیف آلام الفلسطینیین.

یبدو أن الخلاف بین إیران وحماس علی القضیة السوریة لم یؤدي الی القطیعة بینهما والبرودة التي خیمت علی هذه العلاقات طوال عامین وإکثر، تحولت الی الحمیمیة خلال الحرب الاخیرة.

هذا وأکد خالد مشعل خلال حدیثه مع العربی الجدید علی انه لم یحدث تغییر في علاقة حماس بالنظام السوري وأن حماس تفضل الوقوف بجانب الشعب السوري.

والنظام الایرانی ایضا لم یخف وقوفه بجانب النظام السوري والاحتفاظ بالعلاقات الطیبة مع عدو صدیقه بحاجة الی طاقة کبیرة نفسیة، ففي نهایي المطاف، حرکة حماس عدو لعدو إیران وعدو العدو، صدیق.