نقلت اوساط "بيت الوسط" عن الرئيس سعد الحريري قوله ان "البعض كان يعتقد اننا سنتخذ موقفاً آخر بما يتعلق بموضوع عرسال، لكن بالنسبة لي انا ضد التطرف من أي جهة"، مؤكدة أن "الحريري مع التطرف للاعتدال".

واوضحت أنه "وفقاً لما ذكر الحريري فإن هبة المليار دولار اضافة إلى الثلاث مليارات دولار السابقة يجب ان تأخذ في الاعتبار احتياجات الجيش والقوى الامنية الاخرى، اما المليار الدولار فهي مخصصة فقط للاجهزة والاسلحة الخاصة بمكافحة الارهاب".

ولفتت إلى أن "ما حصل في عرسال بالنسبة إلى الحريري انذار لكل اللبنانيين ولـ"حزب الله" وسياسته في سوريا ونحن كنا اساسا ضد ذهابه إلى سوريا والدليل انه جاء إلينا بالارهاب بسبب سياسته، والدعم للجيش يجب أن يكون من كل القوى الوطنية".

 

رئاسيا، ووفق الأوساط "ليس لدى الحريري اي جديد لكنه يعتبر انه لا يجوز الاستمرار في هذا الفراغ، وينتظر ما سيؤول اليه الحوار الجاري مع كل الكتل النيابية"، وبحسبها "يريد الحريري الانتخابات النيابية الامس قبل اليوم، لكن الاولوية للانتخابات الرئاسية، وفي الوقت نفسه ممنوع الفراغ في المجلس او الحكومة والجمهورية".

واشارت إلى أن "الحريري يرى ان التوافق عنوان للرئاسة"، كاشفة عن أن "العلاقة بين "المستقبل" و"الوطني الحر" قائمة وكان لها ايجابيات كثيرة، منها التعيينات وغيرها، ونتمنى ان تستكمل بصرف النظر عما يحصل في الرئاسة من أجل مصلحة البلد والجميع".
وقالت: "ليس لدى الحريري فيتو على أحد في الرئاسة لكن التوافق بيين المسييحن مهم جدا"، وأضافت: "الحريري لن يتخلى عن حلفائه ويعتبر العلاقة معهم كوحدة حال وسيكمل الطريق معهم".

ووفق ما نقلت عنه الاوساط، فان "الحريري لا يرى حاجة لاي لقاء مع السيد حسن نصر الله، ونحن على خلاف اساسي مع حزب الله بسبب وجوده في سوريا ولسنا قادرين على تحمل نتائج وجوده هناك"، وتابعت: "الحريري يعتبر انه عاجلا ام آجلا سيلتقي الرئيس نبيه بري".
وختمت بالقول: "الحريري فتح الباب وينتظر تجاوبا ومبادرة حسن نية من الطرف الاخر".