كشف تقرير تلفزيوني لقناة روسية وجود فتيات سوريات مجندات في الجيش السوري متدربات في معسكرات احترافية وفي الجبهات، ومتعاقدات مع الحرس الجمهوري مدة تصل إلى 20 عاماً.
وظهر مراسل القناة وهو يرافق فتاة تدعى زينب، وهي قناصة برتبة ملازم أول في الحرس الجمهوري، والتي أمضت أياماً في اختيار مكان مرتفع في مبنى مهدم ومهجور لممارسة قنص "الإرهابيين"، بحسب تعبير القناة الروسية.
ويوضح الفيديو أن زينب تتلقى تعليمات من ديانا، وهي مجندة سورية، عن إطلاق الأعيرة النارية، وأيضاً متابعة أي تحركات على الأرض، لتقوم بعد ذلك زينب بتصويب فوهة البندقية نحو الهدف.
وعن موقف عائلة زينب مما تقوم به، قالت: "أهلي فخورون بي، ومن الطبيعي أن يكونوا قلقين عليّ".
من جانبه أكد علي، وهو قائد سرية النساء القناصات، أن السيدات يتمتعن بصبر يفوق الرجال، مشيراً إلى وجود نتائج مذهلة بعد تدريب تلك السيدات، معرباً عن فخره بقيادة سرية للنساء القناصات "المحترفات"، حسب تعبيره.
وبحسب الفيديو تم الإعلان عن فتح باب التطوع، وكان الإقبال كبيراً، حيث تمكّن الحرس الجمهوري من تشكيل سريتين من سرايا النساء القناصات.
وتروى إحدى القناصات وتدعى أولغا، طريقة إصابة الهدف، بقولها: "أنظر إلى موضع الإرهابي وعندما تبدأ الستائر بالتحرك هذا يعني قيامهم بالحركة وبالتالي أبدأ في إطلاق النار".
ورداً على سؤال عن مدى نجاح إصابتها الهدف، قالت أولغا: "ذات يوم أصبت هدفي 3 مرات في نهار واحد".

المصدر: "العربية .نت"