اعلن رئيس الوزراء الأسترالي اليوم إنه تم رصد جسمين "من المحتمل أن يكونا مرتبطين" بعمليات البحث عن الرحلة أم أتش 370 التي اختفت قبل 12 يوما. وقد أرسلت السلطات طائرة كي تتفحص عن أقرب مسافة ممكنة الأجسام التي تم اكتشافها.

قال رئيس الوزراء الأسترالي اليوم أن جسمين "من المحتمل أن يكونا مرتبطين" بالرحلة أم أتش 370 التي اختفت قبل 12 يوما قد ظهرا بواسطة الأقمار الاصطناعية.

واعلن توني أبوت أمام البرلمان الأسترالي إن سلطات الأمن البحرية الأسترالية تلقت معلومات "جديدة وذات صدقية استنادا على معطيات من الأقمار الاصطناعية عن أجسام قد تكون مرتبطة بعمليات البحث". وتابع "بعد تحليل هذه الصور التي التقطتها الأقمار الاصطناعية تم تحديد جسمين من المحتمل أن يكونا مرتبطين بعمليات البحث".

من جهته، قال المسؤول في السلطة الأسترالية للأمن البحري جون يانغ خلال مؤتمر صحافي إن الجسمين، "أفضل خيط لدينا على الأرجح في الوقت الحاضر، لكن علينا أن نتوجه الى المكان ونعثر عليهما ونراهما ونقيمهما حتى نعرف ما إذا كان الأمر هاما أم لا".

وقد أرسلت طائرة كي تتفحص عن أقرب مسافة ممكنة الأجسام التي تم اكتشافها وعلى أن تلحق بها ثلاث طائرات أخرى. ولم توضح السلطات الأسترالية مكان تحديد هذه الأجسام ولكن استراليا تقوم بأبحاث في جنوب المحيط الهندي.

ذلك حذر توني أبوت من أنه لا يجوز استخلاص النتيجة بتسرع. وقال "يجب أن نضع في عقلنا أن مكان تحديد هذه الأجسام صعب جدا وقد لا تكون هذه الاجسام مرتبطة بالرحلة ام اتش37.

AFP