الحرية حق مشروع ... والموت حرا ولا العيش ذليلا !!!! شعار جميل معبر ... شعار حقيقي و واقع ؟؟؟ ولكن أين الحرية بين الأنظمة المستبدة الدامية وبين المطالبين المنقسمين الذي طعنوا الثورات وطعنوا حق الشعوب بالحرية ..... حرب الدماء بدأت من ليبيا لتمتد في عديد من البلدان .... هناك من أقام تسوية وهناك من رفع السيف فذهبت البلاد إلى المجهول لأجل رئاسة يصعب التنحي عنها .... !!!!! ولأجل أرض وطن ظنوا أنهم إمتلكوا حدودها و وثيقة ملكية بشعبها .... ؟؟؟؟

ومن تتضرج يديه بالدماء في ظل هذه المعمعة الاستبداية .... ؟!!!!! الشعب ... الشعب وحده هو الضحية الأولى والأخيرة هو المقتول والمذبوح على كافة المحاور هو المشتت المشرد الحي الميت .... ؟؟؟ هذا الشعب وحده يدفع ثمن حرية قد ينالها أو لا ينالها أو حتى أنه فقد الإيمان بها ؟؟؟ فــ بين راحل وآتٍ ؟؟؟ ما عاد من أفضل بل أصبحت المعادلة سيء وأسوأ وبين الإثنين مرارة الدم ومرارة الوطن ومرارة التهجر والتشرد ..... ومرارة طفولة جائعة طفولة أجهضها الوطن ؟؟؟؟!!!

ويبقى السؤال ؟؟ نحن وقد خلقنا أحرارا كما قال القرآن والإنجيل كما قال عمر وعلي والـ مسيح .... لماذا إذن نستعبد لأجل سياسة لأجل تمركز لماذا ندفع ثمن الحرية من أجسادنا وأرحامنا ؟!!!!! لماذا الشمس لا تشرق لنا وغاضبة هي على ترابنا !!!!!!!!!!! وغاضبة هي على صلواتنا ..... ؟؟؟؟؟؟

Nisso Loubnan(نسرينة)