شنّ وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون هجوماً لاذعاً على وزير الخارجية الأميركي جون كيري، منتقداً بشدة خطته للسلام، وذلك بحسب محادثات خاصة نقلتها صحيفة يديعوت احرونوت اليوم.
 
 وفي السياق، قال يعالون إن الأمر الوحيد القادر على حل الوضع هو في حال “منح جون كيري جائزة نوبل ليتركنا بسلام”، مؤكداً أن “وزير الخارجية جون كيري، الذي وصل هنا مصمماً ويتصرف انطلاقاً، من هوس في غير محله وحماسة تبشيرية، لا يستطيع أن يعلمني أي شيء عن النزاع مع الفلسطينيين”.
 
 وتابع: “لا يوجد مفاوضات مع الفلسطينيين، الأميركيون يجرون المفاوضات معنا، وفي ذات الوقت يجرون مفاوضات مع الفلسطينيين”. وأضاف الوزير والعضو في حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو “حتى الآن، نحن الجانب الوحيد الذي قام بتقديم أي شيء، اطلاق سراح الأسرى، بينما لم يقدم الفلسطينيون شيئاً”.
 
 كما اطلق مسؤولون اسرائيليون، بدون الكشف عن اسمائهم، سلسلة انتقادات لاذاعة للوزير الأميركي، حيث نقلت صحيفة اسرائيل هايوم المؤيدة للحكومة الأسبوع الماضي عن مسؤول حكومي مشارك في المفاوضات أن وزير الخارجية الأميركية لا يعرف الخرائط التي قدمت اليه وهو غير ملم بالملف.