أعلن الأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري أنه ليس هناك موقف نهائي لـ 14 آذار بالنسبة لموضوع الحكومة حتى الساعة. لافتاً في حديث تلفزيوني إلى أن قوى  14 آذار تدرس الصيغة الحكومية الجديدة وتنتظر الإطلاع على التفاصيل.

وأعلن الحريري "أن كل التجارب المريرة التي مررنا بها سابقاً دفعتنا الى طرح حكومة حيادية"، مشيرا الى ان "الطرح اليوم حول الصيغة الحكومية جديد قديم، وكنا وافقنا عليه سابقا اما اليوم فنحن نراقب بشكل دقيق الحركة التي تحصل وهناك مشاورات بين أفرقاء 14 آذار ونأخذ بعين الاعتبار دخول البلد في مرحلة أمنية صعبة بعد التفجيرات التي حصلت.
ولفت الحريري الى أن "الوزير الملك هو احدى التجارب المريرة التي مررنا بها سابقا"، متسائلا: "حزب الله يضعنا اليوم في خانة الراعين للارهاب فكيف يريد الجلوس معنا". واعلن ان "حكومة 8-8-8 اذا سارت كما حكي عنها سابقا تنهي ما يسمى بالثلث المعطل الذي تم تكريسه في اتفاق الدوحة، مشيراً الى "أننا قد لا نشارك في الحكومة المطروحة إن لم تلبِّ طموحاتنا".

بينما نقلت قناة "إل بي سي"عن مصادر قصر بعبدا قولها أن قوى 14 آذار وافقت موافقة مبدئية على حكومة ال8-8-8، وأن رئيس الحكومة السابق سعد الحريري قبِل بالجلوس مع "حزب الله" على طاولة الحكومة وتفاصيل هذا القبول ما زال قيد التفاوض.
وأفادت عن "أجواء إيجابية في قصر بعبدا لجهة قبول الجميع بهذه الصيغة"، موضحة أن "الكتلة الوسطية ستتألف من الوزير الخامس الشيعي الذي سيكون من حصة سليمان وهو أحد معاونيه وهو عسكري متقاعد وفي هذه الكتلة الدروز ومن يسميهم سلام بالإضافة إلى وزير أرثوذكسي وآخر ماروني لسليمان.