اتهم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وسائل إعلام عربية وأجنبية بـالتزييف والتلفيق، في حديثه عن نقلها خبر إعلان حركة المقاومة الإسلامية حماس وثيقتها السياسية الجديدة الأسبوع الماضي.
 

وبث نتنياهو الأحد تسجيلا مصورا على حسابه في تويتر يهاجم فيه قناتي الجزيرة القطرية و "سي إن إن" الأمريكية وصحيفتي "الجارديان" البريطانية و"نيويورك تايمز" الأمريكية، واتهمها بالـ"التلفيق الكامل للحقيقة".

 

ويقول نتنياهو في التسجيل إن صحيفة "نيويورك تايمز"، نشرت عنوانا يقول إن "حماس تقبل إقامة دولة فلسطينية على خطوط عام 1967 وتقول إن هذا بمثابة اعتدال، والتفسير لهذا أن حماس تقبل بوجود دولة إسرائيل.. هذا تلفيق كامل للحقيقة".

 

وتناول نتنياهو البند 20 في وثيقة حماس السياسية، وعلق عليها بالقول إن حماس تؤيد إقامة دولة على 67 بهدف تدمير إسرائيل.. هم يريدون أن يستخدموا دولتهم لتدمير دولتنا"، متسائلا: "هل الانتقال من الدعوة لإبادة جميع اليهود في العالم إلى هلاك إسرائيل يعتبر اعتدالا".

ويختم نتيناهو تسجيله بالإمساك بورقة طبع عليها غلاف وثيقة حماس السياسية ويقول: "ماذا يجب العمل بهذه الوثيقة؟.. رميها في القمامة".

 

وكان رئيس المكتب السياسي السابق لحماس خالد مشعل أطلق الوثيقة الجديدة للحركة بحضور كافة قيادات الحركة في الخارج وفي قطاع غزة وتضمنت تعديلات على الوثيقة القديمة التي صدرت مع إنشاء الحركة عام 1988 من القرن الماضي.

وتضمنت الوثيقة الجديدة 42 بندا تحدثت فيها الحركة لأول مرة عن القبول بدولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على حدود عام 1967 وعودة اللاجئين والنازحين إلى أرضهم التي هجروا منها.