أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي استفادة أكثر من 16 ألف يمني من الفرص التي وفرها برنامج "النقد مقابل العمل"، ذاكرا أنَّ النقد مقابل العمل يأتي في إطار برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف باليمن.
واشار الى انه "أستفاد من أنشطة النقد مقابل العمل 16 ألفًا و65 شخصًا، وتضمَّنت هذه الأنشطة إعادة تأهيل الخدمات الأساسية كالطرق الريفية، الحقول الزراعية، قنوات الري، مصادر المياه ومرافق الصرف الصحي في المدارس".
ولفت البرنامج إلى أنَّه وفقًا لاحتياجات المجتمع المحلي وكذلك خطط القدرة على الصمود، تمَّ اختيار عدد 98 خدمة أساسية لإعادة تأهيلها أو إنشائها.
وبرنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف في اليمن، هو مبادرة مشتركة يموِّلها الاتحاد الأوروبي، وتنفِّذها كل من منظمتي الأغذية والزراعة، والعمل الدولية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الأغذية العالمي في 18 ناحية ريفية في 4 محافظات في اليمن "حجة، الحديدة، لحج وأبين".
ويهدف البرنامج المشترك إلى تعزيز القدرة على الصمود والاعتماد على الذات في المجتمعات الريفية المتأثرة بالأزمات من خلال تقديم الدعم لاستقرار سبل كسب العيش، الانتعاش، الحكم المحلي وتحسين فرص الحصول على الطاقة المستدامة.