تقدّم بذرة الكتّان العديد من الفوائد الصحية التي تفيد الجسم على مختلف الصّعد، الصحية والعلاجية والجمالية وغيرها من الفوائد. وهنا بعض بعض المعلومات عن هذه البذرة.

ما هي فوائد بذرة الكتان؟

- من الفوائد الكثيرة التي تقدّمها بذرة الكتان للجسم هي قدرتها على تحفيز عملية الأيض التي تساهم في حرق الدهون بنسبة كبيرة ما يسرّع من عملية فقدان الوزن.

- كما أنّ من أبرز فوائد بذرة الكتان أنّها لا تحوي نسبة مرتفعة من الدّهون والسعرات الحرارية ما يساعد الجسم على منع تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم.

كيف تطبقين رجيم بذرة الكتان؟

الفطور

يرتكز الفطور في هذا الرجيم على تناول حبوب الإفطار مع كوب من الحليب، وإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق بذرة الكتان التي تساعد الجسم على التمتّع بالنشاط والحيوية، كما أنّه يساعد على منح الجسم الطاقة التي يحتاجها للتخلّص من الوزن الزائد.

السلطة

يتألف رجيم بذرة الكتان من بعض أنواع الخضار التي تساهم في تحضير طبق شهيّ من السلطة التي يجب تناولها قبل موعد الغداء بنصف ساعة. ولتحضير هذه السلطة اللذيذة، إمزجي كمية من الخضار الخضراء الورقية، مع ملعقة من مسحوق بذرة الكتان والقليل من زيت الكتان مع القليل من الخل. هذه السلطة تساعد على حرق الدهون من خلال منح الجسم الطاقة ليشعر بالشبع، بتسرّع عملية الأيض.

الحلويات

أيضاً من الفوائد المخلتفة التي توفّرها بذرة الكتان، هي القدرة على منع شعور الجوع لديها، حيث إنها تعمل على منح الإنسان نوعاً من الشبع. ويعتبر تحضير الحلويات بهذا الزيت يمكن أن يساعد في عملية خسارة الوزن في وقت أسرع.

(صحّتي)