ألحق فريق طرابلس الخسارة الأولى بفريق السلام زغرتا وحقق الفوز الأول له، بعد تغلبه عليه (2ـ0) في المباراة الممتعة التي جرت بينهما على أرض ملعب الشهيد رشيد كرامي البلدي، وانتهى الشوط الأول (1ـ0).
المباراة التي حضرها أكثر من أربعة آلاف متفرج بين جماهير فريق الاجتماعي الذي آزر فريق مدينته، قدم خلالها الطرابلسي عرضا مميزا بخلاف خصمه السلام الذي قدم أداءً متواضعا في مشهد لم يظهر فيه الفريق منذ انطلاق الدوري، وهو ما طرح تساؤلات عن قدرة الفريق على تحقيق نتائج إيجابية خارج أرضه.
ويمكن القول إن النتيجة النهائية للمباراة جاءت على عكس مجريات اللعب، حيث أضاع الطرابلسيون العديد من الفرص التي لو استغلوها لرفعوا رصيدهم من الأهداف وعمقوا من جراح السلام، الذي بدا بمهاجميه محاصرا بطوق دفاعي أفقدهم المهارات التي يمتازون بها وتحديدا ادمون شحادة.
وشهد الشوط الأول تبادلا للطلعات مع أفضلية للطرابلسيين الذين استطاعوا الإمساك بوسط الملعب وتمرير الكرات البينية من خلف المدافعين ما خلق خطورة كبيرة على مرمى حارس السلام محمود صيداوي، فيما اعتمد السلام على الكرات القصيرة لاختراق الدفاع الطرابلسي، عبر لاعبيه شحادة وعمر زين الدين وهيلغبي، الذين كانوا مراقبين من عبد الله طالب وسعد يوسف، الأمر الذي أفشل خطط مدرب السلام، خصوصا بعد تسجيل طرابلس هدفه الاول عن طريق لاعبه ابو بكر المل، الذي بذل مجهودا فرديا قبل أن ينفرد بالحارس ويسدد كرة قوية على يمينه.
ومع بداية الشوط الثاني كان متوقعا أن يعدل مدرب السلام من خططه ويرفع من وتيرة هجومه ويتخلى بعض الشيء عن حذره، وهو ما حصل، ليفتح الملعب أمام مهاجمي طرابلس الذين صالوا وجالوا وسط الملعب دون أن ينجحوا في استثمار هذا المجهود في هز الشباك، بينما شكلت الكرات الثابتة وبعض التمريرات خطرا كبيرا على مرمى طرابلس وتصدى لها الحارس نزيه أسعد ببراعة.
ومع ارتفاع وتيرة اللعب وحماسة الجمهور، بدأ المدربان إجراء التبديلات اللازمة، التي آتت أكلها مع مدرب طرابلس فادي العمري، حيث كان إشراك المهاجم فايز شمسين له الأثر الإيجابي على خط الهجوم، ونجح في الدقيقة 77 من خطف هدف ثانٍ لفريقه بعدما تلاعب بالدفاع خارج المربع وسدد كرة زاحفة على يمين الحارس.
إلا أن الهدف الثاني لم ينه المباراة بالنسبة للفريقين حيث تبادلا الهجمات وإضاعة الفرص وتحديدا بالنسبة لأصحاب الأرض.
مثل فريق طرابلس نزيه أسعد لحراسة المرمى، عبد الله طالب، أحمد مغربي، حمزة علي، أبو بكر المل (مصطفى القصعة)، وليد فتوح (فايز شمسين)، سعد يوسف، غازي الحسين، اوبوكو (أحمد دياب)، بيتر وكندي اشا.
مثل فريق السلام محمود صيداوي لحراسة المرمى، جوزف لحود (حسن قاضي)، إدمون شحادة، محمود مرعوش (إبراهيم سويدان)، شادي سكاف، حمزة الخير، عمر زين الدين، مايكل هليغبي، امادو، كريستيان خوري (ألكس بطرس)، ليوناردو.
أنذر الحكم كلاً من أبو بكر المل، أحمد مغربي وحمزة علي من فريق طرابلس وعمر زين الدين من فريق السلام.
قاد المباراة الحكم الدولي حسين أو يحي، وعاونه الحكام محمد رمال، بلال الزين وأحمد سعيفان.