أعلن برشلونة بطل إسبانيا أنّ مهاجمه البرازيلي نيمار مدّد عقده معه حتى 30 حزيران 2021.

ويشكّل نيمار (24 عاماً) مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز الثلاثي الحلم في هجوم برشلونة.

وفاز نيمار مع برشلونة بـ9 ألقاب حتى الآن محلياً وأوروبياً، وسجّل له 91 هدفاً في 150 مباراة في كل المسابقات.

وقال النجم البرازيلي لمحطة النادي: «أنا سعيد جداً لتمديد عقدي مع برشلونة، أشعر بأنني في منزلي».

وأضاف: «اعتبرتُ مع عائلتي أنه من الأفضل بالنسبة إليّ البقاء هنا».

وانضمّ نيمار إلى صفوف برشلونة في صيف 2013 من سانتوس البرازيلي، وأحدثت قيمة الصفقة في حينها جدلاً كبيراً إذ أعلن أنها بلغت 57,1 مليون يورو، في حين كشفت التحقيقات لاحقاً أنها بحدود 83,3 مليون يورو، وأنّ النادي الإسباني واللاعب أخفيا القيمة الحقيقة للتهرّب من الضرائب.

وبعد مسار قضائي طويل، قرّرت المحكمة العليا في إسبانيا في تموز الماضي إسقاط تهمة الغش الضريبي عن نيمار معتبرة أنه لم يرتكب أي ذنب، لكنّ القضاء الإسباني أعاد فتح القضية من جديد الشهر الماضي بعد أن نجحت النيابة العامة في الاستئناف.

وكان برشلونة وافق في منتصف حزيران على دفع غرامة بقيمة 5,5 ملايين يورو لمصلحة الضرائب الإسبانية في إطار صفقة جزائية مع النيابة العامة تُجنّب نيمار الملاحقات القضائية في موضوع انتقاله إلى النادي الكاتالوني.

وتمّت ملاحقة نيمار ووالده لأنّ القضاء الإسباني اعتبر أنّ قيمة انتقال اللاعب إلى برشلونة لا تقل عن 83,3 مليون يورو، في حين أعلن الأخير أنّ قيمة الصفقة كانت 57,1 مليون يورو بينها 40 مليون يورو لعائلة اللاعب.

وطالبت النيابة العامة الإسبانية بمحاكمة نيمار ووالده بسبب الاحتيال، فضلاً عن فتح تحقيق يشمل الرئيس الحالي لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو والسابق حتى عام 2014 ساندرو روسيل والنادي.

ويواجه نيمار أيضاً ملاحقة قضائية في البرازيل حيث قام القضاء البرازيلي بتجميد جزء من الأصول المالية للاعب وقدرها 43,5 مليون دولار بسبب تهمة التهرّب من الضرائب خلال الفترة الممتدّة بين 2011 و2013.