طلب مدرب منتخب لبنان الاسباني باكو أراوجو من لاعبيه عدم النظر الى الخلف ونسيان المباراة التي خرجوا منها متعادلين أمام قيرغزستان

(4-4) أمس الاول، في أولى مبارياتهم ضمن كأس آسيا المقامة في العاصمة الاوزبكية طشقند بعدما كانوا متقدمين قبل بضع ثوان من نهاية اللقاء، داعياً إيّاهم الى مواصلة تركيزهم على الهدف الأسمى المتمثّل بتصدّر المجموعة الاولى، وذلك عبر الفوز على السعودية ثم اوزبكستان المضيفة.

وعشيّة مباراة "اللبناني" امام نظيره السعودي التي تقام اليوم الساعة 13,30 بتوقيت بيروت على ملعب "اوزبكستان ستاديوم"، خاضَ "رجال الأرز" حصة تدريبية بعد ظهر أمس تركزت على التحرك السريع وتبديل المراكز، إضافةً الى الكرات الثابتة.

كذلك، كان القسم الاخير من التمارين مخصّصاً للاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة الاربعاء وللحارسين البديلين، وذلك لرفع منسوب حضورهم البدني قبل لقاء الجمعة.

وقبل التدرّب تحدّث أراوجو الى لاعبيه معتبراً انّ ما حذّر منه سابقاً حصل "ويُفترض أن يكون درساً لنا. لقد قلت دائماً: عندما تفقد تركيزك لثانية واحدة في الفوتسال يكون العقاب قاسياً، وهذا ما حصل تماماً في مباراتنا امام قيرغزستان".

وإذ عمل أراوجو والجهازين الفني والاداري على رفع معنويات اللاعبين وإبعاد الضغوط عنهم بعدما أصيبوا بخيبةٍ كبيرة عقب المباراة الأولى، أصرّ الاسباني على انه لا يمكن تحميل المسؤولية الى لاعب من دون الآخر في أي نتيجة غير مرضية "لأنّ هناك ظروفاً محددة تؤدي في نهاية المطاف الى ما هو غير منتظر".

بدوره، تدرّب المنتخب السعودي مباشرة بعد نهاية تدريب "الأحمر"، حيث بَدا الارتياح على لاعبيه إثر العرض الأكثر من جيّد الذي قدّموه امام اوزبكستان على رغم خسارتهم 2-5.

(الجمهورية)