عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر اليوم، العلاقات اللبنانية- الدانماركية مع سفيرة الدانمارك في لبنان السيدة Merete Juhl التي زارت قصر بعبدا في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهمتها في لبنان وانتقالها الى منصب دبلوماسي آخر. ورافق السفيرة الدانماركية، نائبها السيد Lars Soerensen.

وتم خلال اللقاء، التطرق الى المساعدات التي قدمتها الدانمارك الى لبنان، لا سيما بعد الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، والظروف الاجتماعية والصحية والاقتصادية التي يعيشها لبنان. ونوّه الرئيس عون بالجهود التي بذلتها السفيرة Juhl خلال وجودها في لبنان لتعزيز العلاقات بين البلدين، متمنياً لها التوفيق في مهامها الجديدة.

الى ذلك، ابرق الرئيس عون الى العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، معزياً بضحايا حادث تسرب الغاز السام في ميناء العقبة، وجاء في البرقية:
"ببالغ التأثر تابعت نبأ تسرب الغاز السام في ميناء العقبة، والذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا إضافة الى عدد مضاعف من الجرحى، وإثارة حالة قلق في ارجاء العقبة.انني أتقدم من جلالتكم، باسمي واسم الشعب اللبناني بأحرّ التعازي، آملا نقلها إلى ذوي الضحايا، مع دعائي للقدير بالشفاء العاجل للجرحى.ان لبنان الذي لا يزال يجهد في بلسمة جراحه لا يمكنه الا ان يعرب عن تضامنه الكامل مع مملكتكم الشقيقة وشعبها الشقيق في هذا الظرف الدقيق، رافعا الدعاء لكي يصون القدير بلادكم في ظل قيادتكم الحكيمة."