ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "المنخفض الجوّي البارد المتمركز حاليًّا في جنوب غرب ​تركيا​ والمصحوب بكتل هوائيّة باردة، ما زال يؤثّر على الحوض الشّرقي للمتوسّط، مع درجات حرارة دون معدّلاتها الموسميّة لشهر آذار بنحو 6 درجات وأكثر، بحيث تتركّز المتساقطات بشكلٍ خاصّ في جنوب البلاد، ويبلغ ذروته اليوم ويستمرّ تأثيره حتّى صباح الأحد"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر آذار بين 13 و22 درجة مئويّة".

 

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في ​لبنان​ يوم غد الجمعة، غائم جزئيًّا إلى غائم، مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وتساقط ​أمطار​ متفرّقة وثلوج على ارتفاع 900 متر وما دون في معظم المناطق. تخفّ حدّة الأمطار في الفترة المسائيّة وتنحسر تدريجيًّا، كما نحذّر من تشكل الجليد على الطّرقات الجبليّة الّتي تعلو عن 900 متر خلال اللّيل وساعات الصّباح الأولى". وأفادت بأنّ "ظهور ​الضباب​ الكثيف يستمرّ على المرتفعات، مع انعدام الرّؤية أحيانًا بشكل كلّي".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع السّبت، غائم جزئيًّا إلى غائم مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة ورياح ناشطة أحيانًا، تشتدّ أحيانًا في المناطق الشّماليّة لتصل إلى 55 كلم/س. يتجدّد تساقط الأمطار مساءً وثلوج على ارتفاع 1100م"، محذّرةً من "تشكُّل الجليد على الطّرقات الجبليّة الّتي تعلو عن 1100 متر خلال اللّيل وساعات الصّباح الأولى، ومن انعدام الرّؤية أحيانًا بشكل كلّي على المرتفعات مساءً، نتيجة بقاء تشكّل الضّباب الكثيف".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الأحد، قليل الغيوم إجمالًا دون تعديل يُذكر بدجات الحرارة"، محذّرةً من "تشكُّل الجليد على الطّرقات الجبليّة الّتي تعلو عن 1000 متر خلال اللّيل وساعات الصّباح الأولى، ومن سوء الرّؤية أحيانًا بشكل كلّي على المرتفعات صباحًا، نتيجة بقاء تكوّن الضّباب الكثيف".