أعلن مندوب ​روسيا​ في ​فيينا​ ​ميخائيل أوليانوف​، أن "مسودة الوثيقة النهائية حول استعادة خطة العمل الشاملة المشتركة أي ​الاتفاق النووي​، تمت صياغتها".

وكان قد أكّد المتحدّث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، في وقت سابق من اليوم، أنّ "رفع إجراءات الحظر الأميركيّة، هو خطّ إيران الأحمر في المحادثات النووية في فيينا"، مشيرًا إلى "أنّنا نتوقّع أن يتمّ اتّخاذ القرارات الضروريّة من قبل الجهات الأخرى خلال هذه الجولة، وإيران نفّذت جميع تعهّداتها في الاتفاق النووي، بينما لم نرَ خطوةً واحدةً من قبل الولايات المتحدة الأميركية تأتي في سبيل احترام حقوق الشعب الإيراني"، لافتًا إلى أنّ "هناك تقدّمًا في بعض القضايا حتّى الآن، خلال مفاوضات فيينا لإلغاء الحظر".

وعن استئناف مفاوضات فيينا غدًا الثّلثاء، ذكر خطيب زاده أنّ "فريق التّفاوض الإيراني موجود في طهران، لإجراء المشاورات اللّازمة، وسيغادر إلى فيينا غدًا، ومن الطّبيعي أن نتوقّع اتّخاذ القرارات الضروريّة من قِبل واشنطن، فموضوع رفع إجراءات الحظر الأميركيّة أساسي للغاية". وشدّد على أنّ "إيران تسعى إلى اتّفاق جيّد وموثوق، وعلى المسؤولين الأميركيّين دفع ثمن انتهاك الاتفاق النووي وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231، الّذي يحثّ على التّنفيذ الكامل لخطّة العمل الشّاملة المشتركة".