كشف وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس اليوم الإربعاء، أن إسرائيل عرضت المساعدة على الجيش اللبناني في أربع مناسبات مختلفة، كانت آخرها الأسبوع الماضي، وذلك عبر مسؤولين في الجيش الإسرائيلي ومن خلال قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل".


غانتس والذي يقوم بزيارة إلى البحرين، لفت في كلمة سُجلت أمام المؤتمر السنوي لمعهد دراسات الأمن القومي في جامعة تل أبيب إلى أن "لبنان أصبح جزيرة من عدم الاستقرار، والمواطنون اللبنانيون ليسوا أعداءنا، لهذا عرضنا تقديم المساعدة للبنان أربع مرات هذا العام ، بما في ذلك في الأسبوع الماضي.

وأكد "أننا نركز على مساعدة الجيش اللبناني الذي يعاني من نقص في الإمدادات الأساسية وفقد أكثر من خمسة آلاف جندي مؤخرا في استقالات جماعية، وذلك في مواجهة تصاعد قوة حزب الله بدعم مباشر من إيران".

وعن الموضوع السوري شدد غانتس، على "أننا نتابع الوضع ونرحب بتجدد الارتباط بين سوريا والأردن ودول معتدلة أخرى في المنطقة. واعلن "اننا سنواصل منع إيران من التمركز داخل الاراضي السورية وأنا واثق من أن الولايات المتحدة ستواصل العمل لوقف المشروع النووي الإيراني من اجل الأمن العالمي والاستقرار الإقليمي. وللحافظ على جيوشنا وأنظمتنا الدفاعية".