أفادت ​مصلحة الارصاد الجوية​ في ​الطيران المدني​ بأن الحوض الشرقي للمتوسط و​لبنان​ يتأثر بالمنخفض الجوي البارد والعاصف Joyce والذي يحمل معه أمطار غزيرة،رياح قوية وثلوج على المرتفعات المتوسطة والمتدنية و ما دون ال٦٠٠ متر شمال البلاد و يستمر سيطرة JOYCE حتى يوم الجمعة حيث تنحسر تدريجياً تاركةً خلفها موجات من الصقيع والتي تمتدً حتى نهاية الأسبوع.


وتوقع ان يكون طقس الغد غائم اجمالا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملحوظ وحاد ب​درجات الحرارة​ خاصة على الجبال و الداخل والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية حيث يشتدّ تأثير العاصفة Joyce وتصل سرعة الرياح الى ٨٥ كم/س خاصة في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر الى ٤ أمتار، تتساقط امطار تكون غزيرة احياناً ومترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد. تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع ١٠٠٠متر و يتدنى مستوى تساقطها خاصة في المناطق الشمالية ليلامس ال ٦٠٠ متر خلال الليل.

 

الخميس: غائم جزئيا الى غائم أحياناً مع ضباب على المرتفعات وبقاء درجات الحرارة منخفضة (الادنى هذا العام ) ،تتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خلال الفترة الصباحية مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة، تتساقط الثلوج على ارتفاع ٧٠٠ متر وما فوق . تخف حدة ​الامطار​ والثلوج لتصبح متقطعة اعتباراً من الظهر مع حدوث انفراجات واسعة وتحل موجات من الصقيع نتيجة الكتل الهوائية الباردة المستمرة مع هبوب رياح شمالية غربية حيث يتكون الجليد على ​الطرقات الجبلية​ والداخلية اعتباراً من ارتفاع ٨٠٠ متر خلال الليل لذا نحذر من الانزلاقات على تلك الطرقات.

 

الجمعة: غائم جزئياً مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة أحياناً مع ثلوج على ارتفاع ١٠٠٠ متر وما فوق، تنحسر ​الأمطار​ والثلوج تدريجياً مع ساعات المساء ويتحسن ​الطقس​ اعتباراً من صباح السبت مع تكون الجليد على الطرقات خلال الليل اعتباراً من ارتفاع ١٠٠٠ متر وما فوق.