عقد لقاء جنوبيون للحرية اجتماعه الدوري واصدر البيان التالي : 

في خضم الاحداث التي يعيشها الوطن وعلى مختلف الاصعدة ، في ظل حكومة تصريف اعمال لا تعمل ولا تصرف شيئا سوى بيانات وكلام دون فعل ، وفي ظل رئاسة جمهورية إدعت يوما انها اوصلت الرئيس القوي مسيحيا ومارونيا تحديدا ليكون رئيس جمهورية لبنان ، فتبين من خلال الممارسة ان هذا الرئيس كما تياره يعيش حالة انفصام عن الواقع يحارب طواحين الهواء من خلال افتعال مشاكل وهمية وانتصارات وهمية بينما الحقيقة على الارض تختلف ويتحفونا بخطابات شعبوية اقصى ما يقولون فيها عبارات حفظها الشعب اللبناني عن ظهر قلب " ماخلونا نشتغل ، ما عندي صلاحيات ، ما تركوني نفذ خطة الاصلاح .....الخ." .

 

كل ذلك يأتي على حساب الشعب الذي يعيش اسوا عهد في الجمهورية اللبنانية منذ الاستقلال الى يومنا هذا مع إضافة طبقة سياسية تشكل منظومة حكم فاسدة هدرت المال العام من خلال مناقصات وتلزيمات بالتراضي .

 

واخيرا ، اليوم يتطلع اللبنانيين بحذر الى مسرحية تكليف رئيسا للحكومة عبر استشارات ملزمة حاول حاكم هذا العهد ان يؤجلها لكنه رضخ للامر الواقع الات من خلف البحار عبر تهديدات بعقوبات وغيرها من ادوات .

 

رغم عدم قناعتنا وقناعة الشعب اللبناني بان هذه الحكومة وحسب ما رشح ويرشح عن معلومات لن تكون افضل من سابقاتها فإننا ننتظر النتائج بحذر .

كل ذلك يتطلب من مجموعات الثورة ان تأتلف وتنظم انفسها للمواجهة الاتية مع هذه السلطة لنعمل جميعا يدا بيد ومع كل القوى والاحزاب التي تلتقي على العمل في سبيل خروج لبنان من الازمات التي تهدد الكيان بدل مفاصل الحياة وشؤونها.