في تظل تفشي فيروس كورونا المستجد، مسجلاً أكثر من 8 ملايين إصابة حول العالم، لا بد من توخي الحذر في جميع الأمور اليومية تفادياً لخطر الوباء.

بدورها، تنشر منظمة الصحة العالمية بين الحين والآخر نصائح عبر منصاتها، لجميع الأفراد كي يستفيدوا منها للتأقلم والتعامل مع الوضع الحالي، ريثما يتوصل الخبراء والعلماء إلى لقاح شاف وعلاج واق. والجديد الذي نشرته المنظمة عبر حسابها في تويتر، تضمّن نصائح لمن كان في بيته مصاب كورونا. ونشرت الصحة تعليمات يجب اتباعها عند غسل ملابس ومناشف وشراشف المصاب بطرق آمنة في المنزل.

الخطوات
ونصحت أن عند البداية، بارتداء قفازات سميكة قبل لمس أشياء المريض، ومن ثم التأكد من غسل أدوات المصاب وحدها دون جمعها مع غيرها.

كما أكدت الصحة على ضرورة عدم لمس ملابس وشراشف ومناشف المصاب بجسدنا أثناء عملية نقلها من غرفته إلى الغسالة.
 

 

كذلك وضع الأشياء الملوّثة في وعاء واضح أو كيس مضاد للتسرّب ويحمل إشارة واضحة. وعلينا أيضا كشط الإفرازات كالبراز أو القيء بأدات صلبة، والتخلص منها فورا في أماكن مخصصة.

أما عملية الغسيل، فتتم بتشغيل الغسالة على درجة حرارة بين 60 و90 درجة وباستعمال مسحوق الغسيل، أو نقع الشراشف بالماء والصابون داخل برميل كبير، واستخدام عصا للتحريك مع تجنّب الطرطشة.

وفي حال عن القدرة على ذلك، علينا نقع الأشياء بالكلور المخفف مدة 30 دقيقة ثم شطفها بالماء ونشرها بالشمس. وأخيرا غسل أيدينا جيداً بعد الانتهاء من العملية.