شدد ​وزير الصحة​ العامة ​حمد حسن​، خلال ترؤسه اجتماعًا لفريق عمل الوزارة، على ضرورة "التزام المواطنين بإرشادات ​الوقاية​ والتعقيم والتباعد الإجتماعي وعدم التمادي في التساهل أوالإستخفاف بهذه الإرشادات حرصا على عدم الوقوع في المحظور".


وفي الاجتماع الذي يهدف لرفع حال الإستنفار في مواكبة الإجراءات المتخذة لتخفيف التعبئة العامة وفتح المزيد من القطاعات والمراكز التجارية، شدد الجنكعون على "الاستمرار في حملات المسح الميداني للمناطق اللبنانية من خلال إجراء فحوصات PCR موجهة للمخالطين للمصابين وللمعرضين للاصابة بالفيروس، ما يتيح ل​وزارة الصحة​ المحافظة على صورة علمية وواضحة للواقع الوبائي والسرعة في السيطرة عليه في حال أظهرت النتائج الحاجة لذلك".

كما تركز الإجتماع على التحضير لمرحلة فتح ​المطار​ وتحديد الإجراءات الواجب اتخاذها مع عودة حركة الملاحة الجوية، وسط تأكيد حسن بأنه "سيطلب من وزير الداخلية و​البلديات​ تجهيز مركز حجر صحي في كل محافظة استعدادا لأي تطورات طبية في المرحلة القريبة المقبلة أو عندما يحل موسم الإصابة بأمراض تنفسية في الخريف المقبل".

وبحث المجتمعون كذلك فتح الحضانات وسط تكرار المناشدات لذلك، وتمت الموافقة على فتح الحضانات اعتبارًا من الثامن من حزيران الجاري إنما بنسبة 25% من قدرة الحضانات على الإستيعاب، بحيث يتم التخفيف من مخاطر نقل بالعدوى.