أعلنت جمعية المصارف في بيان، أنه "انسجامًا مع قرار مجلس الوزراء بإعلان حالة الطوارئ العامة في البلاد نعلن أن المصارف سوف تقفل أبوابها مؤقتا لغاية 29 اذار 2020".

وأشارت إلى أنها ستوفر لعملائها خلال فترة الإقفال المؤقت الخدمات المصرفية الأساسية، منها خدمة السحب النقدي بالليرة اللبنانية من أجهزة الصراف الآلي على أن يتم التنسيق مع مصرف لبنان بغية تأمين الأوراق النقدية اللازمة، خدمة بطاقات الدفع كافة وفق ما هو معتمد حالياً من سقوف، كما ستقوم بتجديد بطاقات الدفع لأصحاب الحسابات الجارية وتأمينها للعملاء في حال وجودها، وتأمين الرواتب الموطنة في المصارف في حسابات العملاء، وتأمين سحب هذه الرواتب من خلال أجهزة الصراف الآلي.

بالإضافة إلى تأمين الأموال النقدية بالليرة اللبنانية للشركات والمؤسسات الاقتصادية من أجل تغطية الرواتب غير الموطنة، وتأمين خدمة مراكز التواصل بغية تلبية حاجات العملاء الملحة.

وأشارت إلى أنها ستقوم بتأمين مراكز محددة في كل قضاء لتلبية العمليات التجارية الملحة، وذلك لتسهيل عمليات التجارة الداخلية الخارجية، بما فيها الإيداعات والسحوبات النقدية المتعلقة بالأعمال التجارية والصناعية حصراً، بالإضافة إلى تأمين عمليات الخزينة المتعلقة بالتجارة الخارجية (الإعتمادات المستندية والتحاويل التجارية المتعلقة بالمنتجات الأساسية، لا سيما تلك المدعومة من مصرف لبنان).