حمّل ثوار كسروان-الفتوح مسؤولية دخول فيروس الكورونا الى لبنان حكومة حسان دياب وبالمباشر وزير الصحة فيها؛ ويطالبونه بالإستقالة الفورية.
 
صدر عن ثوار كسروان الفتوح البيان الآتي:
 
"بعد ان انذرنا مرارًا وتكرارًا من التمادي في عدم معالجة الإنهيار الإقتصادي والمعيشي الذي نعيشه، نجد انفسنا في ظل هذه الحكومة الفاقدة الثقة الى الإنهيار الصحّي التام، ونحمّل رئيسها ووزير صحتها تحديداً؛ المسؤولية الكاملة لفشلهم باتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتقال الوباء الى الداخل اللبناني جرّاء إعتبارات سبق أن أكد لنا أنها سياسيّة في المرحلة الأولى ومن ثم تعثّرهم لجهة احتواء الفايروس والقيام بالتجهيزات الضرورية في المرحلة الثانية.
 
أضاف البيان: ان ما وصلنا اليه هو نتيجة الاستلشاق والتقصير ممن اعتبروا انفسهم مؤتمنين على حياة الناس وصحتهم
 
لذلك:
 
 يحمّل ثوار كسروان-الفتوح مسؤولية دخول فيروس الكورونا الى لبنان حكومة حسان دياب وبالمباشر وزير الصحة فيها؛ ويطالبونه بالإستقالة الفورية.
 
وأيضاً، نطالب بإسم الشعب اللبناني؛ الحكومة  بإعلان حالة طوارئ صحية فوراً وتطبيق الحجر المنزلي للمواطنين .
 
بناءً على كافة المعطيات ايضاً، ندعو إتحاد بلديات قضاء كسروان - الفتوح باتخاذ القرار الإنساني الأمثل في هذه الظروف من خلال العمل على إقفال جميع المحال وبخاصة تلك التجارية غير الملحة في الوضع الراهن والإبقاء على المحال الضرورية والإشراف على تطبيق هذا القرار وذلك منعاً لانتشار الوباء رأفةً بسلامة الناس وصحتهم".