اتخذ الفنان المصري حسام حبيب، من خلال وكيله القانوني المحامي حسام لطفي، أول إجراء بعد صدور حكم بسجنه لمدة عام لإدانته بالشروع في قتل المنتج المصري ياسر خليل مدير أعمال زوجته شيرين عبدالوهاب السابق.

 

وبين مصيلحي، أن جنحة الضرب التي سيتم مناقشتها في جلسة استئناف يمكن أن تخرج بعدة أحكام، الأولى لو حضر حسام حبيب حضوريا ورأت المحكمة أن الدلائل تشير لإدانته بالفعل سيتم تأييد الحكم ولابد من تنفيذه.

واستطرد: "الحالة الثانية أن يتم تبديل الحكم ليكون ستة أشهر بدلا من عام وذلك في حال تقديم دلائل قوية من الطرفين ولو تم هذا الحكم سيتم التنفيذ في حال حضوره، مشيرا إلى أنه لو تم الطعن بالنقض على الحكم فلن يجدي وسيتم التنفيذ أيضا.

 

ونوه مصيلحي إلى أن المحكمة من الممكن أن تمنحه براءة في حال رأت أسبابا لها وتكون من خلال وجود تناقض بين التقرير الطبي وأقوال المجني عليه، فمثلا من الممكن أن يقول أنه تم ضربه بسلاح ويتضح أن الضرب كان بشومة (خشب صلد) أو أن يقول مثلا أن الجرح قطعي ويتبين أنه سطحي.

 

وكانت محكمة مصرية قد أصدرت الإثنين حكما قضائيا بسجن حبيب عاما بتهمة شروعه في قتل المنتج ياسر خليل مدير أعمال زوجته السابق، أمام منزله.