إستقبل رئيس "حزب التوحيد العربي" وئام وهاب، في مكتبه في بئر حسن، سفيرة الدانمارك ميريتي جول، في حضور أمين العلاقات الخارجية في الحزب الدكتور هشام الأعور، وعرض معها التطورات المحلية والإقليمية والدولية.

وأوضح وهاب بعد اللقاء أن "هناك قلقا أوروبي مما يجري في لبنان"، داعيا الى "ضرورة أن يؤدي الإتحاد الأوروبي دورا أساسيا في حل الأزمة اللبنانية".

ونبه الى "خطر الفوضي في لبنان وخطر نشوب وضع غير محسوب في المستقبل إذا استمر الوضع على ما هو عليه"، داعيا الى "ضرورة مساعدة لبنان للنهوض إقتصاديا"، معتبرا أنه "حتى لو تألفت الحكومة نحن في حاجة الى أشهر طويلة لنعود ونقف على أرجلنا بعد الأزمة الإقتصادية المالية التي نعانيها وخصوصا بعد أزمة المصارف التي ترافقت مع الأزمة التي حلت بالناس الذين أودعوا أموالهم في المصارف".

وطالب بـ"أن يضغط الإتحاد الأوروبي ودوله في إتجاه تأليف حكومة تمثل كل الأطراف في لبنان لأن المنطق الذي يقول بإلغاء أطراف معينين او ازالتهم لا يوصل الى مكان، بل الى الفوضى والفراغ والدمار والخراب"، لافتا الى أن "من الطبيعي أن تكون أوروبا متضررة من الفوضى في لبنان والمنطقة"".

واضاف: "نعتبر أن الأميركيين لا فرق عندهم لما يجري في المنطقة والمسألة بعيدة عنهم ومصالحهم قد لا تتضرر، ولكن الأوروبيون يتضررون حتما من الفوضى"، لافتا الى "إحتمال هجرة عشرات الآلاف من السوريين واللبنانيين والفلسطينيين الى أوروبا في ظل هذا الوضع، وعلى الأوروبيين أن يؤدوا الدور المطلوب منهم"، منوها ب"ـالدور الذي تؤديه اليوم فرنسا والرئيس إيمانويل ماكرون للمساعدة على ضمان استقرار الوضع اللبناني وتأليف حكومة جديدة".