اكد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب بيار بو عاصي في حديث عبر محطة "الجديد"، انه "عندما يرى الشعب اللبناني ينتفض بوجه الطبقة الحاكمة ويطالب ‏بمكافحة الفساد ووقف الهدر ووضع سياسات عامة، يشعر براحة كبيرة لأن بذلك يلعب اللبنانيون دورهم كشعب يحاسب".
 
‏ولفت إلى ان "القوات اللبنانية" قبل بدء الانتفاضة الشعبية طالبت برقابة على الجمرك ووقف التهرب الضريبي اضافة الى كلفات اخرى كالبدء بالكهرباء"، وقال: "الموضوع ليس الحراك، انما الوضع الذي أدى إلى هذه الانتفاضة الشعبية على مساحة الوطن. اي حكومة ستتشكل الهدف منها ليس التشكيل بذاته انما تحديد سياسة عامة واضحة ‏والعمل على حل الازمة ومعالجة الأمور التي أدت الى اندلاع هذه الانتفاضة وذلك عبر اشخاص اخصائيين يعملون خدمة لمطالب الناس، وإلا ‏نخشى من تعميق الهوة بين المواطن والدولة".
 
وأوضح ان "هدف حزب القوات اللبنانية ليس اسقاط العهد بل تحقيق مطالب الناس العملية، كوقف سرقة أموالهم ومحاربة الفساد"، معربا عن اسفه "لفقدان الثقة بين المسؤولين وبين الشعب"، ومؤكدا انه "اذا لم تستعد هذه الثقة فإننا ندور في حلقة مفرغة"، مشيرا إلى ان "استعادة الثقة ليس عبر الكلام بل عبر العمل قولا وفعلا، ولن تعود إلا من خلال تغيير ممارسات السلطة".
 
وتابع: "القوات جاهزة للمحاسبة حكوميا ونيابيا وهذا برسم الشعب الذي يريد المحاسبة، والسياسة ليست شرفية انما مسؤولية، وعندما شعرنا اننا لم نعد قادرين على عمل اي شيء قررنا الخروج من الحكومة".
 
وردا على سؤال، اشار إلى ان "العلاقة بين القوات ورئيس حكومة تصريف الاعمال جيدة على صعيد الثوابت الوطنية، إنما التزام القوات النهائي والاكيد هو بالشعب اللبناني فقط".