تثبت المرأة يوماً بعد يوم أنها قادرة على تولّي المهمات الصعبة التي سبق أن شغلها الرجال وكانت حكراً عليهم. اليوم، تستعدّ امرأة وأم لتسعة أولاد، المعروفة بلقب «المرأة الخارقة للمدينة»، لتتولّى منصبَ محافظ بنك إنكلترا، لتكون أوّل امرأة تشغل هذا المنصب منذ تأسيس المصرف أي منذ أكثر من 300 عام.
 
وفقاً لصحيفة «الديلي مايل» البريطانية التي أجرت مقابلة مع الممثلة المالية العالية هيلينا موريسي التي ستحلّ محلّ مارك كارني عند مغادرته المنصب في كانون الثاني، تعدّ هيلينا موريسي واحدة من بين أقوى مديري الأموال في المملكة المتحدة، وتشغل منصب رئيس الاستثمار الشخصي، بحسب تقرير CNBC. تمّ ترشيحها من أصل 9 تمت تسميتهم لهذا المنصب.
 
وفي مقابلتها مع الـ«دايلي مايل»، قالت هيلينا إنّ أولادها ساعدوها في حياتها المهنية، لأنها أصبحت تتقبّل الفوضى أكثر. وأشارت إلى أنّه رغم اعتقاد البعض أنها منظِّمة بشكل لا يُصدّق إلّا أنّ «في بعض الأحيان يتعيّن عليك فقط أن تترك الأمر وتتماشى معه».
 
وبالحديث عن تحقيق التوازن بين العمل والعائلة، قالت: «أرغب بإحداث تغيير جذري في فكرة: لتكون ناجحاً في عملكِ عليك تخصيص كامل وقتك له.. ساعات العمل الطويلة لا تناسب أيَّ شخص وليست جيدة لإدارة المخاطر».
 
في عام 2010، أسّست هيلين «نادي 30٪» لجذب مزيد من النساء إلى مجالس إدارة شركات FTSE 100، وساعدت في رفع نسبة المديرات السيدات من 12.5 إلى 32.6 في المئة.