نظم إتحاد جمعيات الضنية بإشراف المديرية العامة للدفاع المدني، وبالتعاون مع جهاز الطوارىء والإغاثة في الجمعية الطبية الإسلامية والمجتمع المدني، مناورة حية للإطفاء والإسعاف، في ساحة مركز الشؤون الإجتماعية في بلدة سير ـ الضنية، في حضور النائب سامي فتفت، النائب السابق أحمد فتفت، قائمقام قضاء المنية - الضنية رولا البايع، رئيس اتحاد بلديات جرد الضنية غازي عواد، نائب رئيس اتحاد بلديات الضنية ناصر الشامي ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات.
 
ياسين
بعد النشيد الوطني، ألقى أحمد ياسين كلمة بلدية سير، قال فيها: "إن أهالي المنطقة يتطلعون إليكم كعناوين إنقاذ، ويدفعون أرواحهم مسبقا كي تبقى أرواح الناس زهورا وورودا وأنتم أوسمة نعلقها على صدورنا، وإن الإنقاذ والحماية ومنح الأمان وإسعاف المرضى والمحتاجين، هي مسائل يبحث عنها إبن الضنية في جدول أعمال الدولة، لكن أنتم جسدتم الأمل بالمستقبل والوطن".
 
صبرا
بدوره، قال رئيس إتحاد جمعيات الضنية عز الدين صبرا: "إن الضنية شهدت في السنوات الأخيرة حوادث وكوارث طبيعية عديدة، وهذه الدورة تأتي للتوعية بهدف مواجهة هذه الحوادث، من هنا ندعو لإنشاء غرفة طوارىء لمواجة الأخطار".
 
فتفت
بدوره، قال فتفت: "هذه أول مرة أشاهد مناورة عن كيفية حصول عمليات إنقاذ وإطفاء حرائق، ورأينا هؤلاء الشباب الذين يضحون بأنفسهم من غير أن يطلبوا أي شيء بالمقابل، ومع أن العمل التطوعي يشهد تراجعا في لبنان وفي مناطقنا، إلا أنه عمل شريف ويعاني من يقومون به الكثير، وتحديدا عناصر الدفاع المدني الذين يعانون من تقصير الدولة بحقهم ورفضها تثبيتهم، وإن جميع العاملين في الدفاع المدني ينتظرون هكذا قرار، لكن نحن نعمل مع الرئيس سعد الحريري على شيء معين أنتم في أجوائه".
 
أضاف: "أما عناصر الجمعية الطبية الإسلامية، وشبابها الذين يتحركون من تلقاء أنفسهم بطريقة منظمة وحضارية، فقد كسبوا ثقة الناس بهم، وهم إستطاعوا خلال فترة زمنية قصيرة أن يؤمنوا مساعدات وأموالا لتطوير أجهزتهم وعملهم. نحن إلى جانبكم وسنكون صوتكم".
 
واختتمت المناورة بتكريم المنظمين والمشاركين فيها.