هنأت لجنة الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني الجيش في عيده، وقالت في بيان:"في عيدكم نتذكر شهداء هذه المؤسسة العسكرية العريقة المتجزرة في قلوبنا وفي ارض الوطن التي قدمت الابطال على مذبح الشهادة، من اجل الذود عن الوطن من اجل لبنان وحريته وسيادته واستقلاله".
 
أضافت: "نتطلع اليكم اليوم بفخر واعتزاز قيادة وضباطا ورتباء وجنودا، لانكم انتم العين الساهرة أينما وجدتم يكون الامن والامان. وبفضلكم والقوى الامنية الاخرى نعيش في لبنان بامن واستقرار. وهنا لا بد لنا من توجيه التحية لارواح شهداء الجيش شهداء الوطن، ونشد على ايادي ذويهم وابنائهم ونتقدم منهم بأحر التعازي والفخر، فبدمائهم الزكية دحرنا الارهاب عن وطننا".
 
وختمت مؤكدة ان "أبناء الوطن ونخص طلاب مديرية التعليم المهني هم قلب الجيش النابض بالبطولة والعنفوان. وفي هذه المناسبة لا بد لنا ان نرفع الصوت إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ونطالبهم بوضع قطاع التعليم المهني في سلم أولوياتهم، وكذلك تثبيت المتعاقدين في التعليم المهني لان هذا القطاع يقوم فقط عليهم، ولان هذا القطاع هو اساس الاقتصاد واساس وظائف الدولة في القطاعات كافة".