اختتمت متوسطة سحمر الرسمية الأولى عامها الدراسي الحالي، باحتفال أقيم في باحة المدرسة، حضره محمد نجم ممثلا وزير الدولة لشؤون التجارة الداخلية حسن مراد، مسؤول دائرة التعليم العام في "حركة أمل" ماجد فران ممثلا النائب محمد نصر الله، المدير العام لوزارة التربية والتعليم الدكتور فادي يرق، رئيس دائرة التعليم الرسمي هادي زلزلي، رئيس المنطقة التربوية يوسف البريدي، عميد التربية في "الحزب السوري القومي الإجتماعي" رامي قمر، مسؤول تجمع المعلمين في لبنان ربيع نور الدين، مسؤول تجمع المعلمين الرساليين محمود ايوب، ولفيف من العلماء وممثلون عن الأحزاب والقوى الوطنية وحشد من الأهالي ومدراء مدارس وثانويات المنطقة والطاقم الإداري والتعليمي في المدرسة.

قمر
تخلل حفل التكريم للمتفوقين فقرات فنية ومسرحية وتعليمية أظهر خلالها التلاميذ إبداعاتهم ومواهبهم. وفي كلمة لمدير المدرسة خليل قمر جاء فيها: "كنا وما زلنا وسنبقى معا بالتربية نبني، نتذوق العلم حبا ويبقى التفوق خيارنا، نقف اليوم في هذا الصرح التربوي الكبير الذي يزهو بتلامذته الـ1262 تلميذا، وها نحن نخرج ونكرم دفعة من أبنائنا الذين تقاسمنا معهم سنوات الكد والتعب ونبضات الحب والعطاء".

يرق
بدوره، قال يرق: "أحبائي التلامذة، العلم يحرركم ويفتح أمامكم طريق المستقبل والحياة، فعبدوه بالمثابرة والجهد، وانهلوا من بحر العلم، فكلما تزودتم بالمعرفة تتوصلون إلى الإمساك بقراركم وحرياتكم وقراركم الذي تريدون، فالفرد الذي يكون متمكنا من أخذ قراره وتحديد مصيره يكون مساهما في بناء مجتمعه وتطوير وطنه في القرن الحادي والعشرين، قرن الإختصاصات والتمايز، وهذا ليس بغريب عن هذه المنطقة وعن لبنان".

وختم يرق: "العهد بيننا أن نبقى معا ملتزمين خدمة العلم والتربية وخصوصا في هذه البلدة والمنطقة العزيزة متوخين المثل العليا والخير والحق والكرامة في سبيل تحسين أوضاع مدارسنا وثانوياتنا وتحسين مستوى خدماتها وتأمين حاجاتها وتأمين أفضل الظروف للهيئتين التعليمية والإدارية".

وفي الختام، قدم قمر درعا تقديرية ليرق شاكرا إياه على "كل الإهتمام"، تلاها تكريم المتفوقين والخريجين بتقديم الهدايا والإفادات على التلاميذ.