تم التوقيع على االتفاقية من قبل سعادة السيد/ محمد حسن جابر الجابر، سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية نيابة عن صندوق قطر للتنمية، و السيدة/ ميراي جيرار، ممثلة مفوضية اللاجئين في لبنان وذلك لدعم أنشطة المفوضية في مجال الرعاية الصحية للاجئين السوريين في لبنان لمدة ستة أشهر.
 
تهدف هذه المساهمة إلى دعم جهود المفوضية في توفير مساعدات مأوى لحوالي 8000 عائلة لاجئة سورية من الفئات الاكثر ضعفا في منطقة البقاع، وخدمات الرعاية الصحية الثانوية لما يقدر بحوالي 3000 لاجئ سوري من الفئات الأكثر ضعفا. وتشمل هذه الخدمات إعادة تأهيل الملاجئ دون المستوى وإعانات دخول المستشفى".
 
وبهذه المناسبة قال سعادة السفير الجابر:" يسعدنا ويشرفنا توقيع الإتفاقية نيابة عن صندوق قطر للتنمية مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في لبنان وهي عبارة عن تمويل مشروع يوفر المأوى للاجئين السوريين والرعاية الصحية للنساء الحوامل في الجمهورية اللبنانية بمبلغ اجمالي قدره 4 مليون دولار، وذلك من دولة قطر بتخفيف وطأة الكارثة والتزاما بالإنسانية التي يعيشها اللاجئين السوريين وبتأمين احتياجاتهم الأساسية في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها في دول اللجوء. "
 
قالت ميراي جيرارد معلقة على أهمية هذا الإتفاق: "إن المساهمة الأخيرة لصندوق قطر لتنمية المفوضية للاجئين تدل على التزام دولة قطر بدعم اللاجئين. بفضل الدعم المقدم من جهات مانحة كريمة مثل قطر، تتمكن مفوضية اللاجئين من تقديم مساعدات متعلقة بالمأوى ومساعدات منقذة من الفئات الأكثر ضعفا في بلد اللجوء".
 
وأضافت: "أود حياة للاجئين السوريين تحفظ كرامتهم وأعرب عن امتناني العميق لهذا الدعم المستمر وأتطلع إلى تعاون طويل ومثمر."
 
قدم صندوق قطر للتنمية الدعم خلال السنوات الماضية إلى برامج مفوضية اللاجئين المختلفة التي تهدف لمساعدة اللاجئين والنازحين، ففي العام الماضي وصل مجموع مساهماته إلى 18مليون دولار أمريكي لدعم حوالي 560 ألف لاجئ ونازح في العراق وبنغالديش واليمن.