نفذ الاساتذة المتعاقدون بالساعة في الجامعة اللبنانية اعتصاما، قبل ظهر الأربعاء، امام الادارة المركزية - المتحف، واكبته الهيئة التنفيذبة لرابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة تأييدا لمطلب التفرغ.

ورفع المعتصمون لافتات طالبت بـ"إقرار ملف التفرغ في مجلس الوزراء"، ودعت الى "عدم استغلال استاذ الجامعة واستنزافه"، وشددت على "ان لا اصلاح في مجتمع لا يريد شعبه محاربة الفساد فيه"، واعلنت "ان الجامعة اللبنانية صرح اكاديمي وليست حقيبة وزارية"، داعية الى "إبعاد الطائفية عن الصرح الوطني وإعطاء كل ذي حق حقه".

وألقى رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة الدكتور يوسف ضاهر كلمة قال فيها: "ماذا ينتظرون لاقرار ملف تفرغ متوازن يرفع الى مجلس الوزراء ويقر سريعا؟ انتم لستم موظفين، انتم متعاقدون وينطبق عليكم التدرج الوظيفي من متعاقد الى متفرغ الى الملاك. ولن نقبل بغير ذلك".

وأضاف: "يريدون افراغ الجامعة من ملاكها وتحويلها قائمة فقط على المتعاقدين لان اجورهم بخسة ومتأخرة ولا تكاليف لتغطية صحتهم وصحة اولادهم لأنهم خارج التغطية.
يريدون تيئيسكم، فلا عجب لو تركتم الجامعة والبلاد صونا لكرامتكم الانسانية وبحثا عن حياة لائقة جديرة بأساتذة جامعيين محترمين".

وختم: "نحن واياكم في مركب واحد ولن ندعهم يدمرون الجامعة اللبنانية ولا تيئيس اساتذتها وطلابها".