أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أنه "عشنا الظلم في التوازن في البلد ولذلك كان من الطبيعي ان نرفع الصوت وعندما بدأت الأمور تصبح صحيحة بدأنا رفع الصوت حول ظلم من نوع آخر هو الظلم الاقتصادي"، معتبراً أن صوت التيار اليوم أعلى من غيره وهو يزعج البعض، مشدداً على أنه يجب مواجهة الناس بالحقيقة للخروج من الوضع السيء.
 
وخلال جوله له في الكورة، اعتبر باسيل أن البعض لا يريدون مصارحة الناس لأنهم يخافون على شعبيتهم. وقال: "لأننا نرى الظلم على اللبنانيين جراء السياسات الاقتصادية التي يجب أن تتغير نرفع الصوت وعندما تنقضي المرحلة ستدركون ما الذي نقوم به من اجل لبنان واللبنانيين". 
 
وفي سياق آخر، أكد باسيل أن للكورة موقعها السياسي المهم وهي نقطة وصل أساسية، مشيراً الى أنها خرّجت وزير عدل استثنائي هو ألبرت سرحان الذي يقود قضائياً عمليّة تنظيف.
 
وأشار باسيل الى أن مشكلة الكهرباء لن تحل الا إذا تم حلها على المستوى الوطني، لافتاً الى أنه هناك 3 قروض أساسيّة مخصّصة لمنطقة الكورة وطرقاتها وتم تنفيذ مشاريع بقيمة 57 مليار ليرة للقضاء.
 
وقال: "يتهموننا بتأخير الموازنة لأنهم يريدون موازنة عادية وهم يوافقون على كثير مما نقول لكن يطلبون التأجيل، مشداً على أنه ليس من المقبول العمل لمعالجة العجز مقابل رفض تغيير الارقام والسياسة الاقتصادية.
 
كما أكد باسيل أننا "نعمل لإطلاق الاصلاح عبر الموازنة ونطرح معالجات ليس فقط بالكلام ومصرون حتى لو تطلّب الأمر وقتاً أن نخرج بموازنة أفضل".