إلتقى وزير الصحة العامة ​جميل جبق​، الملحق الصحي ال​إيران​ي حامد عبدي على رأس وفد، وتناول البحث إمكان تعزيز التعاون الثنائي في مجال الصحة، وخصوصًا في مجال زراعة الكلى و​الكبد​ ونقي العظم وقرنة العين، باعتبار أنّ عمليات زرع الأعضاء تشهد تطوّرًا في إيران.

ولفت عبدي إثر اللقاء، إلى أنّ "البحث تناول مواضيع تتعلّق بالمجال الصحي"، مبيّنًا "أنّه أعرب بالنيابة عن إيران والشعب الإيراني عن استعداد إيران لتقديم المساعدات كافّة للشعب ال​لبنان​ي ولا سيما في المجالين الصحي والدوائي".

وأكّد أنّ "إيران قد حقّقت تطوّرات كبيرة وإنجازات في المجال الطبي والصحي على المستويات كافّة، ولا مانع لديها من مساعدة جميع الدول القريبة ولا سيما ​الدولة اللبنانية​ في جميع المجالات الصحية"، منوّهًا إلى "أنّه بالنيابة عن السفير الإيراني في لبنان، جدّد توجيه الدعو إلى جيق، إذ إنّ الدعوة سبق وتمّ توجيهها وقبلها جبق لزيارة إيران وتفقّد المراكز الصحية المتطوّرة ومصانع ​الأدوية​ و​المستلزمات الطبية​ و​المستشفيات​".

وعن مجالات المساعدة، أوضح عبدي أنّ "لإيران خبرة واسعة في مجال زراعة الكلى والكبد، وتظهر الإحصاءات أنّ أكبر عدد من عمليات زراعة الكلى في العالم يتمّ في إيران"، مشيرًا إلى أنّه "سيتمّ البحث في هذا الموضوع مع جبق في خلال زيارته المقبلة إلى إيران".