عطفا على اللقاء الذي دعى اليه الشيخ نظير جشي للتداول حول تفعيل العنل على اقرار قانون العفو العام صدر عن هيئة أصحاب الحق البيان التالي:

أهلنا الاعزاء جميعا ..
سلام عليكم ورحمة الله..
ان أي يد تساهم في تسريع واقرار العفو العام عن الموقوفين في السجون اللبنانية هي يد سيبارك الله بها وسيوفقها ان اخلصت العمل له وكانت صادقة مع الناس..
لقد سئمت الناس وعودا وأكاذيب وملت من الزعامات والوجاهات ولا تريد شيئا سوى رؤية أبنائها أحرار أعزاء..
ان ما قامت به الهيئة لم يكن الا عن تشاور مع الاطراف المعنية والمبادرة التي طرحتها(منسقية لجان العفو العام الوطنية) كانت من اجل توحيد الصف والكلمة والوصول الى الهدف باسرع وقت ممكن فوجعنا واحد والمنا واحد وحزننا واحد وان فرقتنا المسافات واختلفنا بالاراء والعقائد..
وعدم وجود شخص ما ضمن اللقاء لم يكن قصدا وعمدا بل نحن نكن الاحترام والتقدير لجميع اعضاء اللجان من الشمال الى البقاع والجنوب سيما الفاعلين والذين لهم الباع الطويل في الجهد المضني..
ونطمئن أهلنا في كل الوطن انه بالتكاتف والتعاضد والوحدة سنصل الى هدفنا ان شاء الله ولن يستطيع احد بعد اليوم ان يستضعفنا او يستهزء بمشاعرنا ويملي علينا الوعود الكاذبة..
ما كنا يوما اعداء لاي طرف لبناني ولن نكون ولجميع الاحزاب المخلصة والصادقة والساهرة على الالام الناس واوجاعهم كل احترام وتقدير ومودة..
ونحن نكرر أسفنا واعتذارنا ممن لم نوفق لدعوته وان شاء الله سيكون لنا مع الجميع لقاءات من اجل الهدف..
والله من وراء القصد
هيئة أصحاب الحق