أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنّه "كان عليه مغادرة" المفاوضات مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بعد انتهاء القمة بينهما من دون اتفاق.

وقال للصحافيين بعد انتهاء القمة بشكل مفاجئ: "يجب في بعض الأحيان المغادرة وهذا كان واحدا من تلك الأوقات".

وكشف أنّ "قمته مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون انتهت من دون اتفاق لإنه لم يكن مستعدا لرفع كافة العقوبات عن كوريا الشمالية".

وقال: "كانت المسألة تتعلق بالعقوبات"، مضيفا: "في الأساس، أرادوا رفع العقوبات برمتها وليس بوسعنا القيام بذلك".

ترامب أوضح أنّ كيم تعهد عدم استئناف التجارب النووية أو البالستية، مشيرا إلى أنّ "كيم قال إنه لن يقوم بتجارب على صواريخ أو أي شيء متعلق بسلاح نووي". وفي هذا السياق، أعلن الرئيس الاميركي أنّه لن يتم فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية. وقال: "لا يريد التحدث عن زيادة العقوبات. إنهم أقوياء، هناك الكثير من الأشخاص الرائعين في كوريا الشمالية الذين يجب أن يعيشوا أيضا". 

وبعيدا عن أحداث القمة مع الزعيم الكوري الشمالي في هانوي، اعتبر ترامب، في تصريح صحفي، أنّ رئيس الوزراء الاسرائيلي رجل "ذكي وقوي".
وقال: "يمكنني القول إنه قام بعمل رائع كرئيس للوزراء". وأضاف أنه "حازم وذكي وقوي"، بينما تحاول الولايات المتحدة الحصول على دعم في المنطقة لمقترحات أميركية للسلام في الشرق الأوسط.

إلى ذلك، وبعد الحديث الذي أدلى به مايكل كوهين محامي ترامب السابق، علّق الرئيس الأميركي قائلا: "كذب كثيرا خلال جلسة الاستماع له في الكونغرس"، حيث اتهم الرئيس الأميركي بأنه "محتال" ويقيم علاقات مشبوهة مع روسيا ويشتري صمت عشيقاته السابقات.