لا يزال ارتداء النجمات للحجاب أو خلعه، يثير حالة من الإنزعاج لدى الجمهور، وذلك لتصريحاتهنّ المتشابهة بعد ارتداء الحجاب التي تؤكد إعتزالهنّ الفن تارة، أو تؤكد أن قرار الحجاب لا رجعة فيه وإن استمر نشاطهنّ الفني.

شهيرة وسهير رمزي
حالة من الهجوم الشديد انهالت على النجمتين شهيرة وسهير رمزي، واللتين أكدتا في وقت إرتدائهما الحجاب في التسعينيات، أنه لا عدول عن قرار الحجاب، وأنهما ستعتزلان الفن نهائياً.
وكانت شهيرة الأكثر صموداً أمام قرار اعتزالها، بينما لم تصمد كثيراً أمام قرار الحجاب، حتى بدأت تظهر مؤخرًا من دون حجاب إلا أنه تم التقاط صورة لها بحفل خيري، بينما كانت سهير رمزي، الأقل صبراً على الاستمرار في قرار الاعتزال عقب إرتداء الحجاب، فظهرت به لأول مرة فنياً في مسلسل "حبيب الروح"، ثمّ في "قصر العشاق" وكان عدم نجاح العملين وراء تراجعها مرة أخرى عن قرار التمثيل.

حلا شيحا
كانت حالة الجدل التي أثارتها الفنانة حلا شيحا، عقب خلعها الحجاب وإعلانها العودة للحياة الفنية، الأكثر تعقيداً وتجاوزت الحد، ما أجبر حلا على توضيح موقفها.

وجاءت الحالة مثيرة لعلامات الاستفهام، وربط الكثيرون الأمر بالتصريحات الدائمة حول فرضية الحجاب والنقاب للنساء، وحين أعلنت اعتزالتها قررت مغادرة القاهرةوالسفر إلى كندا مع طليقها وأبنائها، وأعلنت أن صلتها انقطعت بالمجال الفني ولن تعود له مرة أخرى، ليتفاجأ الجمهور بخلع حلا للحجاب، وإعلانها العودة للعمل الفني من جديد.


شاهيناز
أثارت أيضاً المطربة المصرية شاهيناز، حالة من الجدل بعد قرارها المفاجىء بخلع الحجاب، رغم التزامها به قرابة 10 سنوات.

إلا أنها قررت بشكل مفاجىء العودة للساحة الغنائية، وبررت الأمر في برنامج "العاشرة مساء"، أن الحجاب لم يتناسب مع عملها كمطربة فقررت العدول عن القرار.

إيمان العاصي
تعتبر الفنانة إيمان العاصي، من أسرع الفنانات اللواتي ارتدين الحجاب وقمن بخلعه، ولم يأخذ الأمر أكثر من بضعة أشهر حتى عدلت عن القرار وعادت للنشاط الفني مرة أخرى.

شريهان
تنضم للقائمة أيضاً الفنانة شريهان، التي ارتدت الحجاب فترة طويلة عقب تماثلها للشفاء، وأعلنت أن لا رجعة في قرارها، حتى فاجأت الجمهور بخلعها للحجاب، وإعلانها عقب القرار بعدة سنوات أنها ستعود للساحة الفنية مع شركة العدل غروب من خلال مسرحية استعراضية.