ألقى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي عمار كلمته خلال جلسة الثقة بعد أن شكر الله وشكر الرئيس نبيه برّي بجزيل الشكر على إدارته الحكيمة قائلا: " أريد أن أنصف الرئيس سعد الحريري بأنّه إجتهد في استتطلاع أراء كل الأطراف. والبيان الوزاري يرقى إلى مستوى المسؤولية الوطنية لأنّكم استشرفتم مطالب كل القوى الوازنة بالسياسة والقضاء ومحاربة الفساد".
وقال: "أيّها اللبنانيون أنا علي عمار أعتذ منكم لأنّي أتعبت مسامعكم بكلماتي لأنّي إستطلعت رأيكم بالخارج".
وتابع: "هذا الوطن بالسياسة ينزف والاقتصاد ينزف والجغرافية ينزف والحرية ينزف والعدالة ينزف وبالدستور ينزف وبكل ما يشتمل عليه الوطن هو ينزف".
وأضاف: "أيّها السادة الكرام الوطن بحاجة إلينا جميعًا وكل من يتصوّر ولو بوهمٍ أنّه يمكنه أن يغسل الآخر فهو واهم حتّى الثمالة ولو استعدّتم تاريخكم أيّام العثمانيين تعثمن البعض منا وعندما غادر العثمانيون بقي البعض يتامى وعندما أتى الفرنسيون تفرنس البعض وتيتم هذا البعض عندما غادر الفرنسين وفي الخمسينات يوم الصراع على حلف بغداد تأمرك البعض فذهب الأمركيون وأصبحنا يتامى وحينما جاء السوريون مشي البعض على الركاب وعندما خرجوا أصبح البعض يتامى وعندما دخل الإسرائليون وغادروا أصبح البعض يتامى. تحولنا من لبنانيو دولة الرسالة إلى عين الرمانة والشياح".
وختم: " الدولة واقعة ومع الإحترام إلى وزير المال لكن معلوماتي تقول أّن الوضع الإداري والخدمي "واقع"."