لفت عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​نعمت افرام​ إلى ان "​المجتمع اللبناني​ ككلّ مسؤول عمّا حصل مع المواطن الذي أحرق نفسه في ​الكورة​ بسبب الأقساط المدرسيّة وعندما نتأخّر في اتّخاذ القرارات نحمّل المواطن اللبنانيّ أوجاعاً"، متسائلا: "​البيان الوزاري​ جيّد جداً ولكنّه أتى متاخّراً وهل سنستطيع تجنّب الكارثة؟".

وفي حديث تلفزيوني، علق افرام على موضوع توقيع وزراء "​التيار الوطني الحر​" في ​الحكومة​ الجديدة على استقالة مسبقة في حال لم يستطيعوا انجاز مهامهم خلال فترة 100 يوم، مؤكداً أنه "لو تمّ توزيري لما كنت وقّعت على الإستقالة مسبقاً لكن كنتُ تعهّدت بأنّني إذا لم أُنجز فأستقيل".

وعن موضوع ​الكهرباء​، سأل افرام: لماذا لا نملك الكهرباء في لبنان؟ "النكايات" التي كانت موجودة والعراقيل والطرق المعتمدة بالسياسات أدت إلى شلل في موضوع الكهرباء"، مشيراً أنه "لدي مباردة في موضوع الكهرباء ولدى الكثير اقتراحات سنطرحها على وزيرة الطاقة ​ندى بستاني​ ونأمل أن نتوقع نتيجة غير".

وأكد أنه "من غير المقبول أن تكون ثقافة الإنتاجية غائبة وعند الدخول الى زمن الانتاجية والفعاليّة نصحّح الواقع"، مشيراً إلى "اننا أمام لحظات كبيرة والمطلوب من ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ ورئيس الحكومة ​سعد الحريري​ والححكومة ككل أن نعمل من أجل مكافحة "مافيا" ​المولدات​".