أفادت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​ بأن بالحوض الشرقيّ للمتوسط ولبنان لا يزال تحت تأثير العاصفة ( NORMA)، حيث تبلغ ذروتها اعتباراً من بعد ظهر الثلاثاء وتستمر حتى صباح الأربعاء حيث تنحسر تدريجياً.


وحذرت الدائرة من السيول الناتجة عن الامطار الغزيرة والتي تسبب انجرافات في التربة وفيضانات على ضفاف الانهر وخطر سقوط لوحات الاعلانات بسبب شدة الرياح.


وأوضحت أن الطقس المتوقع في لبنان يوم الثلاثاء غائم مع رياح شديدة يرتفع معها موج البحر لحدود خمسة أمتار، في حين تتساقط أمطار متفرقة صباحا تصبح غزيرة اعتبارا من الظهر، مع رياح شديدة تتخطى الـ٩٠ كلم/س وتكون مصحوبة بعواصف رعديّة وحبات من البرد مما يؤدي الى تشكّل السيول في بعض المناطق .


وجددت التحذير من الانجرافات وخطر سقوط اللوحات الإعلانية، كما تنخفض ​درجات الحرارة​ بشكل اضافي بسيط وتتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع ٩٠٠م نهاراً و ليلاً على الـ ٧٠٠ متر وما دون خاصة في المناطق الداخليّة والشمالية .


أما الأربعاء، فالطقس المتوقع غائم مع امطار متفرّقة تكون غزيرة أحياناً خلال الفترة الصباحية مصحوبة بعواصف رعديّة ورياح ناشطة. وتتدنى درجات الحرارة بشكل محدود وتتساقط الثلوج على ارتفاع ٨٠٠ متر وما فوق وتلامس الـ٦٠٠ م في المناطق الشمالية، يتحسن الطقس تدريجياً ابتداءً من فترة الظهر ويتحول الى غائم جزئياً ، نحذر من تكون الجليد ليلاً على ​الطرقات الجبلية​ اعتباراً من ٧٠٠ متر.


أما الخميس، فغائم جزئيا الى قليل الغيوم مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة، مذحرة من تكون الجليد على الطرقات الجبلية اعتباراً من ارتفاع ٨٠٠ متر خلال الليل وساعات الصباح الاولى.