غادر 55 نازحا سوريا من أصل 67 يقطنون في مدينة النبطية ومنطقتها، الى بلادهم، بعدما تمنع 12 سوريا عن المغادرة لاسباب مجهولة. 

وقد أقلت حافلتان العائدين عند الساعة العاشرة من قبل الظهر من أمام مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي في النبطية، بعدما تجمعوا منذ الصباح مع أمتعتهم الخاصة، وفق لوائح معدة مسبقا من قبل الامن العام الذي أشرف على عملية العودة الامنة والطوعية. ورافق الجيش اللبناني الذي انتشر في محيط المركز، الحافلتين الى المصنع مع دورية للامن العام والصليب الاحمر اللبناني.

وقد أشرف الامن العام وضباط من دائرة الجنوب الثانية بأمرة رئيس الدائرة الرائد علي حلاوي والنقيب عباس الحرشي والنقيب علي نجم، على عملية تنظيم العودة، في حضور مندوبين عن الامم المتحدة والجمعيات العاملة معها، "شيلد" و"لجنة الانقاذ الدولية" ورئيس "رابطة العمال السوريين" في لبنان مصطفى منصور، ورئيس الرابطة في الجنوب محمد كراف وأعضاء الرابطة والعاملين فيها لتسهيل عودة السوريين.

منصور
وقال منصور: "في اطار تنظيم قوافل العودة الطوعية والآمنة إلى ارض الوطن للمواطنين العرب السوريين المهجرين الراغبين بالعودة، وبالتعاون والتنسيق بين رابطة العمال العرب السوريين في لبنان ومراكز الأمن العام اللبناني، انطلقت اليوم عند الساعة السادسة من صباح يوم الإثنين قافلة تضم أكثر من الف مواطن من مختلف المناطق اللبنانية".

اضاف: "إن رابطة العمال العرب السوريين في لبنان إذ تؤكد أنها تواصل بذل جهودها من خلال نشاط كوادرها وتواصلها مع المواطنين العرب السوريين لحثهم على العودة الآمنة لوطنهم وتعمل لتخفيف كل اشكال المعاناة عنهم في لينان وفي كل ما يخص اوضاعهم المعيشية والصحية والتربوية وكذلك المعوقات التي تعترض طريق تجديد اقاماتهم او اجراء التسويات المطلوبة".

وأشار الى ان قوافل العودة ستنطلق من صور من امام مركز باسل الأسد الثقافي، ومن صيدا والنبطية وشبعا وبرج حمود والمدينة الرياضية في بيروت ومعرض رشيد كرامي في طرابلس وعرسال.