أعلن وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق بعد الاجتماع الإستثنائي لمجلس الأمن المركزي في وزارة الداخلية على أن "ابتداء من صباح الغد ستتخذ اجراءات استثنائية في بيروت الكبرى لتسهيل حركة السير"، متمنياً أن "تنجح هذه الخطة حتى نسهل حياة الناس في فترة الإحتفال بعيد الميلاد ورأس السنة".

ولفت الى أن "يجب ان تتخذ كل الاجراءات الامنية الاستثنائية لمنع حصول أي عمل أمني يهدد أي مكان للعبادة أو للسهر"، معتبراً أن "الاجراءات السنة الماضية كانت ناجحة وستتكرر هذه السنة". 

وأشار الى "اننا سنقوم أيضاً بإجراءات لمنع حصول حوادث سير وسقوط ضحايا"، مؤكداً أن "هذه السنة سيكون هناك إقبال أكثر من القوى الأمنية والعناصر باتت تمتلك خبرة أكثر".

وشدد على أن "الإجراءات ستكون بالتعاون بين الجيش وقوى الأمن الداخلي والاستعانة عند الضرورة بعناصر الأمن العام"، لافتاً الى أن "بيروت هي من أكثر مدن العالم أماناً".

واعتبر أن "العمليات الإستباقية التي قام بها فرع المعلومات ومخابرات الجيش ساهمت بتحقيق الأمن للبنان وكل اللبنانيين"، مشدداً على أن "هذه التجربة فخر لكل اللبنانين وكل الأجهزة الأمنية".

وأضاف:"اتفقنا على تعزيز التعاون بين الجيش وقوى الامن الداخلي كما والتعاون بين الامن العام وامن الدولة ولا سيما بعد ان كانت التجربة ناجحة سابقأً".

وتمنى في "خلال 48 ساعة أن تكون الحكومة قد تشكلت"، مؤكداً أن "التسوية الحكومية تضع حداً للإشكالات وتعيد الأمور الى طبيعتها". 

وأوضح أن "من حق الرئيس الحريري أن يقرر الفصل بين النيابة والوزارة وأنا كان إعتراضي شكلي".