أجرى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط اتصالا بالأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، شكره فيه على "مبادرته القيمة بدعوة وفد من مشيخة عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز لزيارة المدينة المنورة ومكة المكرمة لتأدية الفرائض الدينية، واستقباله للوفد في مقر الأمانة العامة للرابطة في مكة المكرمة".

وثمن جنبلاط دور الرابطة في العمل الإسلامي، مؤكدا الحرص على "استمرار التواصل والعمل المشترك بما يتلاءم مع المصلحة العامة".

وكان وفد من مشايخ طائفة الموحدين الدروز، ممثلا لمشيخة عقل الطائفة والمجلس المذهبي والمؤسسات التوحيدية في لبنان، زار المملكة العربية السعودية بدعوة من رابطة العالم الاسلامي، وقد ضم الوفد كلا من مستشار مشيخة العقل الشيخ غسان الحلبي، القاضي الشيخ غاندي مكارم، رئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي أمين عام مؤسسة "العرفان" التوحيدية الشيخ الدكتور سامي ابي المنى، عضو المجلس المذهبي الشيخ سامي عبد الخالق، الشيخ خلدون الحسنية (مكتب رئاسة المجلس المذهبي)، الشيخ حليم الدبيسي (العرفان الشوف)، الشيخ نضال جماز (العرفان حاصبيا)، الشيخ يحيى عبد الخالق (كلية الامير السيد).

وكان في استقبال الوفد مدير عام العلاقات العامة في الرابطة الشيخ محمد سعيد المجدوعي الذي رافقهم في زيارة المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة وفي اداء صلاة الجمعة، اضافة الى أماكن دينية أخرى. كما كانت زيارة للحرم المكي في مكة المكرمة وأداء الشعائر الدينية.

ثم التقى الوفد الأمين العام رابطة العالم الاسلامي للاطلاع على نشاطات الرابطة، وبحث سبل التعاون لما فيه خير الإسلام والمسلمين.

كما التقى الوفد حشدا من أبناء الطائفة من الجالية اللبنانية في جدة، في منزل أمجد حمادة.